تفاصيل خطة بوانو لاستغلال محنة النادي المكناسي في الصراع الإنتخابي !

0

زنقة 20 | الرباط

يعيش النادي الرياضي المكناسي بمختلف فروعه و أبرزها فريق كرة القدم ، أزمةً مالية خانقة أطاحت به من البطولة الوطنية و أصبح معها مهدداً حتى من مغادرة بطولة الهواة التي يحتل فيها حالياً المركز السابع.

المجلس الإداري للنادي المكناسي أصدر بلاغاً نارياً هاجم فيه رئيس جماعة مكناس عبد الله بووانو، منتقداً بشدة ما أسماه ” التصريحات السياسوية والتدخل السافر في شؤون جمعية النادي الرياضي المكناسي، وخرق سافر للفصل 26 من دستور المملكة المغربية الذي ينص على دعم المؤسسات العمومية بطريقة مستقلة”.

و قال المجلس الإداري للنادي الرياضي المكناسي الذي يترأسه محمد بلماحي ، أنه “لم يسبق له أن توصل بأي سنتيم من أي جماعة ترابية منذ تأسيسه سنة 1990، وأن الدعم المالي لجماعة مكناس يتم ضخه في حسابات فروع جمعية النادي باعتبارها الطرف المتعاقد مع المجلس الجماعي في شخص رئيسه”.

واعتبر البلاغ أن جمعية النادي المتعددة الفروع هي ملك عمومي لمدينة مكناس “ولن نسمح لمن يريد أن يتخذها مطية لقضاء مآرب سياسوية أو حزبية أو إقحامها”.

و أشار البلاغ إلى “أن جمعية النادي الرياضي المكناسي المتعددة الفروع هي جمعية رياضية من مواطنة من دافعي الضرائب الذين أدوا أكثر من مليار ونصف سنتيم أمام أكثر من 30 مليار سنتيم يجب أداؤها من الخواص لجماعة مكناس والتي مازال رئيس الجماعة عاجز عن استخلاصها بسبب الحسابات السياسوية”.

من جهة أخرى علمت Rue20.Com ، أن عبد الله بوانو رئيس جماعة مكناس راسل فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم من أجل الترخيص استثناءا للنادي المكناسي بإجراء المقابلة التي ستجمعه بالجمعية السلاوية لحساب الدور الرابع من منافسات كأس العرش على أرضية الملعب الشرفي بمكناس التي ستجرى السبت القادم 4 ماي.

إلا أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم رفضت ذلك و عرت مسلسل الكذب على الجماهير المكناسية بخصوص المسؤول الاول عن إغلاق الملعب الشرفي.

الجامعة المغربية لكرة القدم رفضت طلب رئيس جماعة مكناس بوانو بسبب عدم إكتمال بنود الشراكة بين الطرفين حيث اتضح ان السبب هو عدم إنهاء جماعة مكناس لاشغال المستودعات و المدرجات و خارج أسوار الملعب في حين أن الجانب المتعلق بالجامعة تم إنهائه منذ 3 سنوات وهو المتعلق بتغيير العشب.

و أكدت فعاليات رياضية بمدينة مكناس أن بوانو يحاول الركوب على الموجة واستمالة تعاطف المكناسيين مع قرب الإنتخابات و ذلك بالظهور كمنقذ للفريق.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد