الشوباني يترأس جهة “درعة تافيلالت” ومزوار يخذل “اشباعتو” الذي ترك البرلمان لترأس الجهة

0

زنقة 20 . الرباط

حسم حزب العدالة والتنمية، السباق نحو رئاسة جهة درعة تافيلالت ،وذلك بـ”تنصيب” الوزير السابق الحبيب الشوباني رئيسا للجهة، بعد صراع كبير مع مرشح حزب التجمع الوطني للأحرار سعيد اشباعتو، الذي ترك منصبه البرلماني لتراس الجهة، بعدما وعده صلاح الدين مزوار بذلك .

مزوار الذي مارس ضغوطا كبيرة على الأمين العام لحزب العدالة والتنمية عبد الإله بنكيران،على هامش اللقاء الذي جمع قيادات الأغلبية لتنضيب اشباعتوا على رأس جهة درعة تافيلالت إلا أن بنكيران ما يظهر لم يرضخ لظغوطات حليفة الأحرار وقرر وضع الشوباني على رأس الجهة .

ووضع الحبيب شوباني ترشيحه لرئاسة لجهة درعة تافيلالت، بمقر عمالة إقليم الرشيدية، مع إسناد النيابة الأولى لمرشحي الأحرار، في انتظار أن تحدد السلطات الإقليمية موعدا لعقد جلسة انتخاب مكتب الجهة الجديدة.

من جهة أخرى كانت قيادة الـPJD قد صرحت بتمسكها برئاسة الحزب لجهتين، فبعدما تراست جهة الرباط- سلا- القنيطرة، ها هي الآن تنقض على جهة درعة تافيلالت وتنصب الوزير السابق للعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، الحبيب الشوباني،رئيسا.

يذكر أن حزب العدالة والتنمية، احتل الرتبة الأولى في جهة درعة تافيلالت، بـ 12 مقعدا، فيما حل حزب التجمع الوطني للأحرار في المركز الثاني بـ 10 مقاعد، وجاء حزب الاستقلال في المرتبة الثالثة بـ 7 مقاعد.

هذا وهنأت الوزيرة السابقة سمية بنخلدون زوجها بمنصبه الجديد حيث كتبت قائلة على صفحتها الفايسبوكية “هنيئا لجهة درعة تافلالت بالعدالة والتنمية وهنيئا للعدالة والتنمية بجهة درعة تافلالت.. وصية للرئيس والاعضاء: شمروا السواعد وشغلوا الأدمغة واخلصوا النية..والمنجزات آتية بإذن الله” .

 

somia

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد