“البيتكوين” توقف مشروعاً ضخماً بالجنوب و تجر رجال أعمال أميركيين ومغاربة إلى التحقيق !

زنقة 20 | متابعة

أصبح مشروع إنجاز مزرعة للطاقة الريحية بمدينة الداخلة بكلفة تناهز 1.2 مليار دولار في مهب الريح، بعد نزاع قضائي كشف جزءا من الصراع الشرس الذي انطلق حول حقوق إنشاء هذه المحطة، عقب تحفظ عدد من الشركاء على تحريف هدفها من إنتاج الطاقة الريحية، إلى تغذية مراكز تعدين العملات الرقمية، ومنها “البيتكوين” التي يحظر المغرب استعمالها.

و أحال وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالدار البيضاء على الشرطة القضائية شكوى ب”النصب والاحتيال وخيانة الأمانة وتبديد أموال وسوء نية” في مواجهة مواطن من جنسية أميركية، بصفته مساهما وعضو مجلس إدارة بشركتي “بلاتنيوم” و”بروكستن بارتنزموركو” تورد “المساء”.

كما يعد مسؤولا ومساهما بشركة “سولونا” التي تبنت المشروع في وقت لاحق، وأعلنت عزمها بناء محطة للطاقة الريحية بقدرة إنتاجية تصل إلى 900 ميغاوات ستخصص لتشغيل خوادم خاصة ب”بلوك تشين” لتغذية مراكز حوسبة متخصصة في تعدين ” البيتكوين”، بعد أن فوتت إليها حقوق إنشاء المزرعة، وفق الشكوى، بتواطؤ مع مغاربة تقلدوا مناصب المسؤولية في شركات كانت طرفا في المشروع.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد