استقلاليون بتارجيست ينتفضون في وجه مضيان ويهددون بالإلتحاق بالـ”PJD” للتحالف مع الـ”PAM”

زنقة 20 . الرباط

أفادت مصادر محلية من مدينة تارجيست إقليم الحسيمة، أن مرشحي حزب الإستقلال الـ8 الفائزين بمقاعد المجلس البلدي للجماعة، قد هددوا بالإلتحاق جماعة بحزب العدالة والتنمية، ليتحالفوا مع الأصالة والمعاصرة لتشكيل المجلس البلدي لتارجيست .

نفس المصادر أوردت لـRue20.com، أن حزب الأصالة والمعاصرة يتوفر حاليا على أغلبية مريحة بـ11 مقعدا يليه حزب الإستقلال بـ8 مقاعد، أما أحزاب العدالة والتنمية والإتحاد الإشتراكي والحركة الشعبية فلم يظفروا باي مقعد .وأضافت ذات المصادر أن التوافق حاليا تم حول مرشح “البام” عمر الزراد، لترأس بلدية تارجيست دون التحالف مع اي حزب .

واوردت مصادرنا الرافضة عن كشف هويتها، عن أن أعضاء من حزب الإستقلال حاولوا استمالة أحد مستشاري حزب البام بالمال، لعرقلة تشكيل المجلس البلدي، إلا أن محاولتهم باءت بالفشل وعلى إثرها تضيف ذات المصادر فتح الأعضاء الإستقلاليين مفاوضات للإلتحاق بالأمانة الإقليمية لحزب العدالة والتنمية، للتحالف مع الـ”بام” لتشكيل المجلس البلدي، وذلك بعد صراعات طويلة بين أعضاء حزب الإستقلال والقيادي في الحزب والفائز بدائرة بني عمارت إقليم الحسيمة نور الدين مضيان .

الصراع بين الأعضاء الإقليميين لحزب الإستقلال و نور الدين مضيان ،كان حول أحقية وكيل لائحة الجهة بالمنطقة حيث انفرد بها مضيان ،الأمر الذي خلق جدلا وصراعا بين الجهتين ويهدد بتفجير الأمانة الإقليمية لحزب “الميزان” بتارجيست، التي تراجعت في الإنتخابات الأخيرة أمام تقدم حزب الاصالة والمعاصرة.

 

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد