اختفاء ملفات قضائية يهز محكمة الجديدة و يربك المتقاضين !

زنقة 20 | الرباط

اختفت ملفات قضائية من المحكمة الإبتدائية بالجديدة وهو ما خلف حالة من التوتر ، حيث تحاول جهات إتلاف محاضر و ووثائق مهمة بغية الإفلات من نفاذ الأحكام الصادرة فيها على المحكوم ضدهم أو إرباك المحكمة لعدم إنزال العقوبات المقررة قانوناً.

و يتابع قضاة و معهم المتقاضون تطورات الملف و محاولات رئاسة المحكمة لملمة الوثائق من جديد من أجل تجاوز الفضيحة التي تضرب في العمق قصر العدالة و تشير إلى أن هناك أيادي خفية بمقدورها التدخل في أي وقت من سريان الدعوى لتضليل العدالة و عرقلة نفاذ الأحكام و الأوامر القضائية تورد “الصباح”.

و تم تنقيل موظفة تابعة لكتابة الضبط إلى قسم الأسرة و العمل على محاولة ترميم الملفات باسترجاع وثائق من أطراف الدعوى في أولى الخطوات التي أقدم عليها المسؤولون بعد افتضاح اختفاء الملفات.

الأمر أثار الإستغراب سيما أن طريقة اختفاء الملفات يشير إلى أنه يتعلق بسرقة متعمدة و أن الواقفين ورائها تواطؤوا مع جهات خارج المحكمة من أجل تبديد الدلائل و عرقلة سير الدعاوى و تأخير وصول الحقوق إلى ذويها.

و بلغت درجة التقاضي في بعض الملفات درجة التأمل و ظل أطرافها ينتظرون صدور الحكم دون جدوى قبل أن يقفوا على حقيقة الأمر و يطلب منهم إعادة لملمة الوثائق و المحاضر من أجل تدارك الفضيحة التي تضرب في العمق مبادئ العدالة و التي أهمهما البت في وقت مناسب في النزاعات المعروضة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد