شباط يرفض تقديم استقالته ويطالب بفتح تحقيق في “خروقات” الإنتخابات

زنقة 20 . الرباط

ردا على الأمين العام لحزب العدالة والتنمية عبد الإله بنكيران، الذي طالب قيادات المعارضة بتقديم استقالاتهم وكذا عن مذكريه بالتصريح، الذي سبق أن أطلقه، والذي أكد فيه أنه سيقدم استقالته من قيادة الحزب في حال عدم تصدره لنتائج الإنتخابات الجماعية، أجاب حميد شباط ، الأمين العام لحزب الاستقلال منافسيه في بيان أصدره حزب الميزان اليوم .

بيان صادر عن اللجنة التنفيذية لحزب الإستقلال،اعتبر أنه يعتز ” بالنتيجة التي حققها حزب الاستقلال، والتي بوأته المركز الثاني ب 5106 مقعدا أي بنسبة 16.22 في المائة، بالرغم من الدسائس والمؤامرات التي تعرض لها الحزب، والحرب الضروس التي خاضها ضده الحزب الحاكم وفي مقدمته رئيس الحكومة”، وهو ما يعني ضمنيا أن حميد شباط، لن يقدم استقالته من قيادة حزب “الاستقلال”.

stiklal

وشدد حزب شباط، في بيانه على أنه ” حافظ على مكانته السياسية المتقدمة في المشهد السياسي المغربي، معبرا عن اعتزازه وامتنانه العميق للثقة التي وضعها المواطنون في مرشحي الحزب، والذي يؤمن بقدرة الشعب على تحقيق التغيير والإصلاح، ومواجهة جميع أنواع المظالم”.

ولم يقتصر الأمر عند هذا الحد، حيث أكدت اللجنة التنفيذية لحزب “الاستقلال”، أن “المواطنين آمنوا بالبرنامج الانتخابي الذي وضعه الحزب خدمة لمصالحهم”.

وفي سياق آخر، أكد حزب “الميزان”، أن يوم الاقتراع “مر في أجواء مضطربة وغير عادية، حيث ظهرت للعموم الكثير من الخروقات والتجاوزات ضد روح ومضمون الدستور، وضد القوانين المنظمة للاستحقاقات”.

ودعا الحزب وزارتي الداخلية والعدل ” إلى ضرورة فتح تحقيق عميق للكشف عن جميع المعطيات المرتبطة بهذا الاستحقاق، وتحديد المسؤوليات، ومن تورط فعليا في الخروقات السافرة التي سادت الانتخابات في العديد من المدن والقرى “.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد