بنكيران : “حتى شي تحالف ما يمكن إدار من غير التوقيع ديالي” وصحابنا فآسفي ما متافقش معاهم

0

زنقة 20 . الرباط

عبر الأمين العام لحزب العدالة والتنمية عبد الإله بنكيران، عن عدم رضاه المبدئي من تحالف حزبه مع حزب الاستقلال في آسفي ، وأعلن أن التحالف لاغي، ولا يمكن أن يتم إلا بتزكية من الأمانة العامة حيث قال “حتى شي تحالف ما يمكن إدار من غير التوقيع ديالي على التزكيات”.

وشدد بنكيران في ندوة صحفية، عقدها بمقر الحزب للحديث عن نتائج الإنتخابات ،أن تحالف حزبه يجب أن يكون مع الأغلبية بالأساس، مبرزا أن كل تحالف خارج الأغلبية يعتبر استثناء، ولن يتم إلا بتزكية من أمانة الحزب.

بنكيران اعتبر، أن التحالف سيكون مبدئيا مع الأغلبية فيما أكد على وجود أشخاص آخرين من خارج تحالف الأغلبية،جقق الحزب معهم حصيلة جيدة كما هو الأمر بأكادير مع القباج .

وكان حزب العدالة والتنمية وحزب الاستقلال بآسفي،قد أعلنا تحالفهما حيث تم إسناد رئاسة مجلس المدينة لعبد الجليل البداوي، وكيل لائحة حزب العدالة والتنمية، وتقاسم النيابات بين الحزبين.

watika

يشار ان حزب العدالة والتنمية ،حصل في آسفي على 23 مقعدا والاستقلال على 10 مقاعد، فيما تم استبعاد حزب الحركة الشعبية، الذي حصل على 5 مقاعد من التحالف .

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد