الـRNI يتجه نحو ترأس عمودية مراكش بالتحالف مع الـPJD

0

زنقة 20 . الرباط

كشف حزب العدالة و التنمية أن عمودية مراكش ستبث فيها لجنة التحالفات بالأمانة العامة للحزب، بالنظر إلى أن التحالف الحكومي الذي يجمع بين حزبي البيجيدي و حزب التجمع الوطني للأحرار، يستدعي ربط تحالف الحزبين على المستوى الجهوي بأجندتهما بمجموع التراب الوطني.

القيادي بحزب العدالة و التنمية محمد العربي بلقايد،كشف في تصريح صحفي أن جميع الإحتمالات مطروحة، غير أن الأيام القادمة هي التي ستحدد الكلمة الفيصل في تحديد العمدة القادم لمدينة مراكش، و ذلك بعد القرار الذي ستتخده لجنة التحالفات، لأن القضية مسألة مركزية و ليست مرهونة بقرارات القيادة الجهوية لحزب العدالة و التنمية.

من جهة أخرى، أوردت مصادر من المدينة الحمراء ، أن المنسق الجهوي لحزب التجمع الوطني للأحرار بجهة مراكش أسفي عبد العزيز البنين،  يتجه نحو عمودية مراكش، ما دامت مسألة العمودية وصلت، في إطار التحالف الحكومي الذي يجمع حزبي الحمامة و المصباح، إلى صلاح الدين مزوار و عبد الإله بنكيران.

ذات المصادر، كشفت بأن مزوار، و بمشاركته يوم واحد قبل الإقتراع في حملة البنين الإنتخابية و تنقله معه في عدد من أحياء المدينة، بعث برسائل مفادها أنه يدعم بقوة نيل البنين منصب عمدة مراكش.

و حسب ذات المصدر دائما، فإن مزوار سيضغط بقوة و بكل الوسائل على بنكيران من أجل تحقيق ذلك، مقابل دعم الأحرار لإخوان بنكيران في مدن و أقاليم أخرى.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد