أمزازي يُعاقبُ نشطاء تنسيقية التعاقد بجهة الشرق بوقف صرف رواتب 5 مُنسقين و7 أساتذة

زنقة 20 . كمال لمريني

أقدمت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، على توقيف أجور منسقي الأساتذة المفروض عليهم التعاقد بجهة الشرق، وعدد من الأساتذة المطالبين بإسقاط نظام التعاقد وإدماجهم في سلك الوظيفة العمومية.

وذكرت مصادر لموقع rue20.com، فضلت عدم الكشف عن هويتها، أن قرار توقيف الأجور شمل الى حدود الساعة 5 منسقين، بالإضافة الى 7 أساتذة، مشيرة الى أنهم لم يتوصلوا برواتبهم منذ يوم الجمعة 27 مارس الماضي.

وربطت المصادر ذاتها، توقيف أجورهم ب”التهديدات” الموجهة إليهم من قبل وزارة التربية والوطنية”، مبرزين أن سعيد أمزازي، سبق له وأن أكد في ندوة صحفية، على أن إجراءات العزل من الوظيفة ستستهدف منسقي التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد.

وإعتبرت المصادر ذاتها، أن قرار توقيف الأجور، سيزيد من تأجيج الاوجاع، لاسيما وأن التنسيقية مستمرة في إضرابها عن العمل الى حين تحقيق مطالبها التي تعتبرها “عادلة ومشروعة”.

وحاول موقع Rue20.Com الاتصال بمسؤول في الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الشرق للكشف عن أسباب توقيف الاجور، غير أنه هاتفه ظل يرن دون مجيب.

وأعلن عدد من المنسقين، أنهم لا يريدون الدعم المادي بقدر ما يريدون عدم التراجع عن القضية، داعين الى الصمود ومواصلة الاضراب، معتبرين توقيف الأجور يروم تشتيت الأفكار حول الخطوات النضالية، حتى يبقى التفكير حبيس دريهمات، وزعزعة قناعات القواعد، وربح الوقت أكثر.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد