الدكالي لِطلبة الطب والممرضين والتقنيين بوجدة: أبواب الحوار مفتوحة

زنقة 20. وجدة | كمال لمريني

قال وزير الصحة أنس الدكالي اليوم الأربعاء لطلبة الطب والممرضين والتقنيين الذين كانوا يقفون لايصال مطالبهم في وقفة احتجاجية، بوجدة أن ‘باب الحوار مفتوح’.

و اضاف ‘الدكالي’ لجموع من هؤلاء بعدما ترجل من السيارة لمحاورتهم والإنصات اليهم بأن وزارته منفتحة على الحوار مع طلبة الطب.

وكان الطلبة قد رفعوا شعارات حول وصفوه ب”سياسة الاذان الصماء” التي تنهجها وزارة الصحة تجاههم، وهو ما رد عليه ‘الدكالي’ بكون أبواب الحوار مفتوحة.

وتأتي هذه الوقفة التي نفذها هؤلاء، بالتزامن مع حلول وزير الصحة بمدينة وجدة، لترأس أشغال المجلس الإداري للمستشفى الجامعي محمد السادس، وإعطاء إنطلاقة العمل بجهاز الفحص والكشف بالرنين المغناطيسي بالمستشفى الجهوي الفارابي.

ولم تكشف المصادر ذاتها، عن نوعية الوعود التي قدمها وزير الصحة للطلبة المقاطعين للدروس النظرية والتطبيقية والتوجيهية.

وليس طلبة كلية الطب والصيدلة وحدهم من خرجوا للقاء الوزير، بل نفذ عدد من الممرضين والتقنيين الصحيين، وقفة إحتجاجية، أمام مقر المندوبية الجهوية للصحة بوجدة، للمطالبة بـ”الإنصاف في التعويض عن الأخطار المهنية بين الممرضين والتقنين في قطاع الصحة مع الأطباء، والمطالبة بإحداث هيئة للممرضين وتقنيي الصحة بالمغرب، و مراجعة شروط الترقي، وإدماج كافة الممرضين المعطلين في أسلاك الوظيفة العمومية”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد