العثماني : المغربيان المقتولان في تحطم الطائرة الإثيوبية كانا ضمن وفد رسمي متوجهين لكينيا !

زنقة 20 | الرباط

قدم رئيس الحكومة سعد الدين العثماني تعازيه لأهالي ضحايا حادث تحطم طائرة ركاب تابعة لشركة الخطوط الجوية الإثيوبية صباح يوم الأحد 10 مارس.

و كتب العثماني على صفحته الفايسبوكية يقول : ” عقب الحادث الأليم لتحطم طائرة ركاب تابعة لشركة الخطوط الجوية الإثيوبية صباح يوم الأحد 10 مارس، أتقدم بأحر التعازي لأهالي جميع الضحايا الذين قضوا في الحادث”.

و أضاف : ” ومن بين ضحايا الحادث مواطننان مغربيان، كان من المقرر أن يشاركا ضمن الوفد المغربي في الاجتماع السنوي للأمم المتحدة حول البيئة بنيروبي، وأسأل الله عز وجل لهما الرحمة والمغفرة”.

من جهتها كتبت كاتبة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة ‘نزهة الوافي’، على صفحتها الفايسبوكية معزيةً : ” بكثير من الحزن والأسى تلقيت نبأ وفاة الفقيدين المغربيين في حادثة الطائرة المتوجهة إلى نايروبي. ولا يسعني إزاء مصابنا الأليم في فقدان المرحوم شهاب بن احمد ؛ الكفاءة الوطنية العالية رجل التفاني والإخلاص في عمله؛ رحمه الله؛ إلا أن أتقدم إلى أسرته الصغيرة والكبيرة بصادق المواساة.. تغمدهما الله بواسع رحمته وأسكنهما فسيح جناته وألهمنا وذويهم جميعاً الصبر والسلوان.. إنَّا لله وإنَّا إليه راجعون. لا حول ولا قوة إلا بالله.”

الضحايا المغاربة حسب مصادر دبلوماسية هما بن أحمد شيهب (60 سنة)، وهو المدير الجهوي لوزارة البيئة والتنمية المستدامة بجهة درعة تافيلالت و الحسن السيوتي (63 سنة)، وكان يعمل قيد حياته أستاذا جامعيا بجامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد