جرائم الأموال تغلق الحدود في وجه رئيس جماعة بتازة و خمسة من مساعديه !

زنقة 20 | الرباط

أغلقت محكمة جرائم الأموال بفاس الحدود في وجه رئيس جماعة أولاد زباير ضواحي تازة، رفقة خمسة عناصر أخرى، متابعين جميعهم على ذمة ما يعرف باختلالات مالية وإدارية همت الجماعة المذكورة؛ فقد تم إشعارهم بعدم مغادرة منازلهم لأنهم مطلوبون للمثول أمام النيابة العامة في أية لحظة.

و سبق للأظناء أن تم استدعائهم من طرف محكمة جرائم الأموال بفاس أواخر شهر دجنبر الماضي حيث تم استنطاقهم بخصوص ما وصف بسوء التدبير المالي والإداري للجماعة بعد مثولهم أمام الشرطة القضائية بفاس لإخضاعهم للتحقيق تورد “المساء”.

وقد سبق للفرقة الجهوية للشرطة القضائية أن استدعت أيضا إضافة إلى رئيس جماعة اولاد زباير مدير المصالح ومحاسب الجماعة والموظف المكلف بالماء والكهرباء ومهندس الجماعة الدي أشرف على متابعة بعض أشغال الجماعة إلى جانب أحد المقاولين همت تلك التحقيقات الماراطونية بعض القناطر والصفقات التي أبرمتها الجماعة وشبكة الإنارة العمومية.

هذا و كانت قضية المشاريع المشبوهة بجماعة أولاد زباير بتازة قد تمت إحالتها على محكمة جرائم الأموال باستئنافية فاس، بعد سلسلة من التحقيقات، التي تم خلالها الاستماع إلى بعض المشاريع والمرافق التي يحتمل أنها شابتها شبهات.

المحققين اطلعوا على عدد من الوثائق والسجلات ذات الصلة ببعض الصفقات والمشاريع والاتفاقيات، واستمعوا إلى مقاولين فازوا بصفقات تخص إنجاز منشأة فنية وبعض القناطر والمسالك والطرقات.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد