صور/ احتراق ‘التوبيسات’ ينتقل إلى كلميم و شركة مستحوذة على القطاع منذ عقد من الزمن في قفص الإتهام !

زنقة 20 | كلميم

نجا مواطنون من “محرقة” حقيقية يومه الثلاثاء بكلميم بعد احتراق حافلة للنقل العمومي كانت تربط بين كلميم و جماعة تغمرت ، بعد أن اشتعلت فيها النيران و حولتها إلى رماد.

و تدخلت عناصر الوقاية المدينة لإطفاء الحريق الذي دمر الحافلة المنتمية لأسطول شركة معروفة بالمنطقة و يترأسها أحد الأعيان النافذيم بالصحراء و حازت على صفقة النقل العمومي بالإقليم منذ 2008.

و في مناسبات سابقة اشتكى مواطنون من رداءة و ضعف جودة الحافلات التي تربط مدينة كلميم بمختلف الجماعات القروية المحيطة بها ، إلا أن الجهات المسؤولة لم تتدخل لحد الآن لمراجعة اتفاقية النقل أو تنبيه الشركة المسؤولة.

مصادر قالت أن دفتر التحملات ينص على العديد من الشروط و منها التامين وعدم تجاوز عدد الركاب المسموح به و تغطية كل الخطوط المشمولة بالاتفاق و سحب الحافلات المتلاشية داخل 24 شهرا انطلاقا من دخول الاتفاق حيز التنفيذ لكن ما يجري على ارض الواقع عكس ما هو مسطر على الورق.

مواطنون طالبوا والي الجهة و رئيس المجلس الإقليمي لكلميم بضرورة الإسراع في مراقبة التنفيذ الصحيح لبنود الاتفاق مع الشركة المذكورة و فرض الاحترام الواجب للقانون حماية لارواح المواطنين و سلامتهم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد