مراقبو الانتخابات: وكيل لائحة الـPJD بالدشيرة يُزفت الأحياء ليلاً ويستغل شاحنات الجماعة

زنقة 20. الرباط
نقل ملاحظون معينون لمراقبة الانتخابات الجماعية بمدينة الدشيرة، أن وكيل لائحة حزب العدالة والتنمية بمدينة الدشيرة الجهادية، ضبط وفي خرق سافر للقانون وهو يشرف على تزفيت أزقة أحياء ليلاً لاستمالة ساكنتها، فضلاً عن استعمال شاحنة الجماعة في نقل رحيل أحد أتباعه من المرشحين.
ويضيف المراقبون أن رئيس الجماعة المنتمي لحزب رئيس الحكومة، أشرف على تزفيت بعض الأزقة بحي تكركورت، قبل تدخل بعض الجمعويينلايقافه عن استعمال آليات الجماعة ووسائلها في الدعاية الانتخابية.
وكان قد أشرف على إعطاء الانطلاقة لتهييئ الأحياء الناقصة التجهيز من طرف شركة العمران والدفع بها للتعجيل في الإنجاز مع قرب يوم الاقتراع.
من جهة أخرى، يضيف المراقبون أن رئيس الجماعة بدى متساهاً مع البناء العشوائي بدوار بوعشرة في إطار غض الطرف لاستمالة أصوات ساكنة هذا الحي.
وندد الملاحظون بالحياد السلبي للسلطات المحلية والإقليمية إزاء هذه الخروقات، متسائلين ز هل هو بسبب الترهيب الذي أقدم عليه أمينهم العام السيد بنكيران ضد العمال والولاة، أم هو تواطئ يجب توضيحه، والذي يفسره إقدام السلطات المحلية يومه بالموافقة على طلب تقدم به وكيل اللائحة المنتهية ولايته من أجل محاربة الكلاب الضالة على مستوى المؤسسة الصناعية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد