تعثر نظام معلوماتي بالمستشفى الجامعي بوجدة يترك عشرات المرضى دون علاج !

0

زنقة 20 | كمال لمريني

أدى تعثر نظام الولوج إلى الطبيب المسؤول بالمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بوجدة، اليوم الأربعاء، الى ادخال المرضى الراغبين في إجراء الفحوصات الى خانة الانتظار، وهو الامر الذي انعكس عليهم سلبا وزاد من حجم معاناتهم.

وذكرت مصادر لموقع rue20.com، أن حوالي 60 شخصا حاولوا زيارة الطبيب من أجل الفحص، غير انه اثناء محاولتهم التسجيل عبر نظام المستشفى تعذر عليهم الولوج بسبب “البلوكاج” الذي عرفه النظام المعلوماتي الخاص بالمستشفى.

وبحسب المصادر ذاتها، فان المرضى منذ الساعة الواحدة زوالا وهم ينتظرون زيارة الطبيب، غير أن النظام الذي فشل التقنيون في إصلاحه حال دون ذلك رغم انتظارهم لمدة تزيد عن ساعتين. وعبر المرضى عن تذمرهم العميق، جراء “البلوكاج” الذي عرفه النظام، وحال دون تلقيهم العلاجات الضرورية، خاصة وانهم اضطروا الى قطع مسافات طويلة من مختلف مدن جهة الشرق الى مدينة وجدة التي يتواجد بها المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس.

وحسب المعلومات المتوفرة لدى موقع rue20.com، فان مدة اصلاح النظام استغرقت أكثر من ساعتين، وانه في هذه الاثناء يتم المناداة على المرضى من اجل اجراء الفحوصات الضرورية، فيما يتم ادخال الحالات الصحية المستعجلة، دون اخضاعها ل”السيستام”.

وحاول موقع rue20.com، الاتصال بمسؤول في المركز الاستشفائي الجامعي بوجدة، لأخذ تصريحه في الموضوع، الا ان هاتف ظل يرن دون مجيب.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد