العلام يتنحى عن رئاسة اتحاد كتاب المغرب !

0

زنقة 20 | الرباط

تنحى عبد الرحيم العلام، أمس الاثنين، عن رئاسة اتحاد كتاب المغرب،مؤكداً،في بيان نشره على حسابه الشخصي بـ”فيسبوك”، أن قراره جاء “إثر تأمل عميق وتفكير جاد ومسؤول”، بما تستلزمه الظرفية الحالية من “حرص تام” على راهن هذه المنظمة الثقافية ومستقبلها، ومن “حفاظ على مكتسباتها وإشعاعها وتوهجها في المحافل الوطنية والدولية”.

و اشتحضر العلام “مسؤوليته التاريخية والتنظيمية باعتباره رئيسا للاتحاد، وحتى لا تكون مسؤوليته التنظيمية الحالية “مطية للبعض لحشر” هذه المنظمة الثقافية في “أزمة تنظيمية دائمة قد تعصف بمستقبلها، وتدفع بها نحو التفكك والانهيار مثلما حصل لمنظمات وطنية عريقة”؛ مشيرا، في هذا الصدد، إلى أن “البعض ما فتئوا يواصلون في حملاتهم المغرضة استهداف اتحاد كتاب المغرب، عبر تسخير جميع الوسائل وأساليب التواصل المتاحة لتحقيق ذلك”.

و أكد العلام أن قرار تنحيه اتخذ عن “اقتناع تام”، و”بكل مسؤولية وحرية”، وذلك “تغليبا لمصلحة الاتحاد على أي اعتبار آخر كيفما كان نوعه”، و”لأجل وضع كل طرف أمام مسؤولياته التاريخية والأخلاقية والتنظيمية”، وحرصا منه على أن تظل هذه المنظمة “شامخة معافاة”.

ورأى العلام أن واقع الاتحاد يستلزم من الجميع “قطع الطريق” على “النزعات الذاتية والزعماتية”، التي قال إنها تسعى، في “تنكر تام” لمبادئ الاتحاد، إلى “تصريف حساباتها الشخصية ضيقة الأفق على حساب الرهانات والتطلعات التي يواجهها”.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد