تعاضدية الموظفين توقع إتفاقية شراكة مع هيئة ‘لافاييت أفريقيا’ لتطوير التعاون في تقليص الفوارق الاجتماعية

0

زنقة 20. الرباط

وقعت التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية وهيئة لافاييت المغرب – إفريقيا، مؤخرا بالرباط، اتفاقية شراكة تروم النهوض بالعمل الاجتماعي التضامني من أجل إنجاز الأهداف التنموية المستدامة التي انخرط فيها المغرب كليا كخيار استراتيجي لتكريس العدالة الاجتماعية وتقليص الفوارق المجالية والاجتماعية وبالتالي المساهمة في رفاه الساكنة.

وذكر بلاغ للتعاضدية العامة أن هذه الاتفاقية، التي وقعها كل من رئيس المجلس الإداري للتعاضدية العامة، عبد المولى عبد المومني، ورئيس هيئة لافاييت المغرب – إفريقيا، امحمد حكيم، تهدف إلى تمكين التعاضدية من مساهمة شبكتها الإفريقية في تيسير توطين هيئة لافاييت المغرب – إفريقيا في القارة الإفريقية، واستفادة التعاضدية العامة وشركائها الأفارقة من كفاءات وخبرات الهيئة، والتي من شأنها المساهمة في الارتقاء بمهن التعاضد والأعمال التضامنية والتكافلية.

وبموجب هذه الاتفاقية، يضيف البلاغ، يلتزم الطرفان بحصر مجالات التعاون وفق مخطط عمل سيتم تحديده باتفاق مشترك بهدف إنجاز مشاريع اجتماعية، كما سيتم تنظيم دورات تكوينية مشتركة لفائدة منخرطي وأطر التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية.

وبمقتضى الاتفاقية أيضا، ستنظم التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية وهيئة لافاييت المغرب – إفريقيا، برامج طبية وتضامنية لفائدة الساكنة والفئات المعوزة، مما سيساعد على مكافحة الهشاشة والإقصاء والفقر.

وفي كلمة بالمناسبة، عبر عبد المومني عن ارتياحه لتوقيع هذه الاتفاقية مع هيئة لافاييت المغرب – إفريقيا، التي تتمتع بتجربة غنية وتتوفر على أطر مشهود لها بالكفاءة في عدة ميادين، مؤكدا أن الاتفاقية ستمكن من نقل المهارات في المجالات المتميزة لدى هيئة لافاييت، ولاسيما قطاعات المالية والثقافة والفنون وفن الكاليغرافيا والرياضة.

وأضاف أن هذه المؤهلات ستعود بالنفع على الأطفال في وضعية إعاقة بمركزي أمل التابعين للتعاضدية بكل من الرباط وأكادير.

من جهته، أشار رئيس هيئة لافاييت المغرب – إفريقيا، الذي كان مرفوقا بوفد هام من الأطر والخبراء والكفاءات في مجالات متعددة، إلى أن هذه الاتفاقية ستمكن من تكثيف جهود الطرفين في إنجاز مشاريع ستكون لها انعكاسات إيجابية على الساكنة.

وقال إن هيئة لافاييت تحدوها إرادة قوية لتطوير شراكة مثمرة ومتميزة مع التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية، مؤكدا أن منظمته ستضع مهاراتها وخبرتها في خدمة التعاضدية العامة قصد إنجاز مشاريع اجتماعية مشتركة.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد