صدق أول لا تُصدق. 515 برلمانياً حصلوا على 50 ملياراً مقابل 8 مقترحات قوانين

0

زنقة 20. الرباط

يبدو أن البرلمان بغرفتيه في حاجة ماسة الى وقفة تأمل تنهي حالة التسيب في التعويضات المقدمة للبرلمانيين.

فبعدما تبين أن مجلس المستشارين أصبح عالةً على الميزانية العامة للدولة، كما يشكل عرقلةً حقيقية لعمل مجلس النواب في التشريع، فان مجموع البرلمانيين بالمجلسين سجلاً رقماً قياسياً في الكسل، مقابل حصولهم على تعويضات ورواتب قياسية تجاوزت 50 ملياراً بينما لم يتجاوز عدد المقترحات القوانين بمبادرة برلمانية 8 مقترحات قوانين.

وسيكون البرلمان المغربي، على موعد مع التاريخ لدخول كتاب غينيس للارقام القياسية بعدما كشفت حصيلة الدورة الخريفية التي انتهت هذا الاسبوع أن أربعة أشهر من عمل 515 برلماني لم تسفر سوى على المصادقة على مقترحي قانون بمبادرة برلمانية، أحدهم يتعلق بتعديل مادة فريدة في قانون الالتزامات والعقود والثاني عبارة عن استدراك بمجلس النواب لتعديل مادة وحيدة في قانون المجلس الاستشاري للشباب والعمل الجمعوي.

والمثير في الامر أن هذين المقترحين كلفا دافعي الضرائب حوالي 7 ملايير سنتيم كتعويضات للبرلمانيين خلال عملهم في دورة اكتوبر.

في ذات السياق كشفت المعطيات الرسمي أن البرلمان نجح فقط خلال سنتين ونصف من تمرير 8 مقترحات كلفت تعويضاتها كلفت 50 مليار سنتيم للبرلمانيين.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد