العماري : الحكومة تتحمل مسؤولية اللوائح الانتخابية وقدمنا شكايات بإمزورن وبني بوعياش

زنقة 20 . متابعة

قال رئيس لجنة الإنتخابات بحزب الأصالة والمعاصرة إلياس العماري، إن الحكومة تتحمل مسؤولية وحدها عن اي مشكل في اللوائح الانتخابية.

وأوضح العماري، أن لا علاقة لحزبه ولا لأي حزب آخر بلوائح الناخبين، التي كشفتها وزارة الداخلية، الثلاثاء الماضي، مضيفا “لم تقدم ضدنا أي شكاية في هذا الإطار، بل إننا كنا ضمن الأحزاب التي تقدمت بشكايات، غير أن المشكل اليوم لا يرتبط بتقديم شكاية وفتح تحقيق من غيره، لأننا في عز الحملة الانتخابية، ولا يمكننا ترك عملنا في الميدان والتواصل مع الناس، لنقدم الطعون”، مشيرا إلى أن الحكومة تتحمل مسؤولية المأزق، التي وضعت فيه الأحزاب في عز الحملة الانتخابية حسبما أوردته “الصباح”.

وقال المسؤول السياسي أيضا إن حزبه لم يتخوف من حلول لجنة بالحسيمة يترأسها قاض من وزارة العدل والحريات، “ببساطة لأننا غير مسؤولين، من بعيد أو قريب عن إعداد هذه اللوائح، والمسؤول الوحيد هو حكومة بنكيران، خاصة أن 70 في المائة من المسجلين الجدد، والذين يصل عددهم إلى مليون ومائة مسجل جديد، تسجلوا عبر الأنترنيت باعتراف وزارة الداخلية، وإن كان في هذه اللوائح أي مشكل، فلتتحمله الحكومة”.

وقال العماري إن بعض الخصوم السياسيين روجوا إعلاميا أن اللجنة حلت بالحسيمة بسبب شكايات ضد حزب الأصالة والمعاصرة، غير أن ذلك بعيد كل البعد عن الحقيقة، “حزبنا قدم شكاية في الموضوع أيضا، ليس فقط في بني بوعياش، بل في إمزورن أيضا، وفي ورزازات وأكادير وعدة مناطق أخرى، فهل سترسل الوزارة لجنة لكل منطقة؟ وهل ستقوم بذلك في الوقت المخصص للتواصل مع الناخبين وحثهم على التصويت؟”.

وتجدر الاشارة ان مدينة بني بوعياش كانت قد شهدت في الايام الاخيرة احتجاجات من طرف بعض الاحزاب بعد اتهام السلطة الملحية بالتلاعب في اللوائح الانتخابية، دفعت بوزارتي العدل والداخلية الى ايفاد لجنة للتحقيق في مزاعم هذه الاحزاب، وانتهت بنفي وجود اي اختلالات في الاجراءات المسطرية المتعلقة باعداد اللوائح الانتخابية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد