‘بٓـرّاد’ الشاي العملاق الذي كلف 24 مليوناً يُثيرُ غضب المُنتٓخبين بتارودانت حول تبذير المال العام على التفاهات

زنقة 20 | يونس مزيه

بعد الضجة الاعلامية التي أثارها قرار المجلس الجماعي، لمدينة تارودانت، الذي أعلن عن فتح طلبات عروض، حول أشغال تهيئة الساحة العمومية (6 نونبر) بإبريق شاي تقليدي بمدينة تارودانت، بمبلغ قدر ب 233.640,00 درهم.

قال الرئيس السابق للمجلس الجماعي لمدينة تارودانت، المصفى المتوكل عن حزب الاتحاد الاشتراكي، في تصريح خاص لموقع Rue20.com،’’ ان ما تداولته المواقع الالكترونية حول  اعلان الجماعة الترابية لتارودانت، عزمها تنظيم صفقة موضوعها صنع براد كبير يوضع بساحة صغير كانت تستعمل سابقا في انشطة فنية وثقافية وتنظم بها معارض لمهنيين وحرفيين وتعرض فيها احيانا اشرطة وثائقية اضافة الى انها فضاء جميل بمحاذاة  الاسوار  التاريخية للمدينة.

و اعتبر المتحدث، أن الخطوة التي أقدم عليها المجلس الجماعي لتارودانت، ارتجالا لم يشاور فيها، الفاعلين في التراث وتاريخ المدينة ولم يستشر من سينصح حتما بالابتعاد عن الاسوار والبحث عن فضاءات اخرى

مؤكدا، على ان فكرة البراد لم يستسغها احد اطلاقا، ولاقت معارضة حتى من المعارضة بالجماعة الترابية لتارودانت، بسبب ما سماه، أن البراد  لا علاقة له اطلاقا بما تتميز به تارودانت.

كما دعا، المصطفى المتوكل، الجماعة الترابية لتارودانت والوكالة الحضرية ومندوبية الثقافة وعمالة الاقليم، الى تفعيل مهامهم فيما يخص احداث نصب تراعي الخصوصية وتحترم الفضاءات العامة والتراثية، خاصة الساحات و الفضاءات التي ستصبح ساحات بمحيط الاسوار.

و أضاف ‘’ ما يتداوله الراي العام في علاقة بموضوع البراد يعتبر غريبا ويوحي بان البراد شبه موجود ومتوفر  …والله اعلموهذا يستوجب  احترازا الغاء الصفقة ..وفي انتظار  تجلي معطيات في حكم المنتشرة بتارودانت، الجميع يتتبع عن كثب ..ولعل السلطة على علم بتفاصيل اخرى اكثر من الساكنة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد