تتويجٌ آخر للكرة المغربية/الإتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء يُصنف ‘البُطولة’ كأفضل دوري في أفريقيا

0

زنقة 20. الرباط

أصدر اليوم الأحد “الاتحاد الدولي للتاريخ والاحصاء” ،التصنيف الجديد للدوريات العالمية الذي حمل تتويجاً تاريخياً للكرة المغربية.

و توج ذات الاتحاد العالمي، الدوري الاسباني بصدارة ترتيب دوريات الكون متبوعاً بالدوري الانجليزي ثانياً، بينما توج الكرة المغربية بترتيب أفضل دوري لكرة القدم في القارة السمراء.

وتصدر الدوري المغربي ‘البطولة’ الصف الأول إفريقياً و27 عالميا بينما حل الدوري التونسي في المركز 30 عالمياً متبوعاً بالدوري المصري الذي خل في المركز 33 عالمياً.

ويأتي تتويج الكرة المغربية بفضل الانتصارات الكبيرة التي حققتها قارياً على مستوى الأندية و المنتخبات.

و ساهم التدبير المحكم لفوزي لقجع منذ توليه رئاسة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في إشعاع جديد للكرة المغربية قارياً وعالمياً.

و تفوقت البطولة المغربية رغم الامكانات الضعيفة نسبياً مقارنة مع نظيراتها التونسية والمصرية والجنوب افريقية، حيث حصدت الفرق الوطنية لقبين قاريين خلال سنتين، فضلاً عن تتويج المناخب الوطني المحلي المتكون من لاعبي البطولة الوطنية كأس أفريقيا للمحليين لأول مرة، بينما كان الظهور اللافت للمنتخب الوطني المغربي صورة مصغرة لتألق الكرة المغربية بشكل عام خلال فترة قصيرة.

الى ذلك، وبالنسبة للدوريات الخليجة فان الدوري القطري، حل في صدارة الدوريات الخليجية وفِي المركز 39 عالمياً متبوعاً بالدوري السعودي الذي حل في المركز 52 عالمياً والدوري الاماراتي بعده.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد