شباط: مشيت لألمانيا نرتاح..وبرلماني بيجيدي: شبح يستريح بألمانيا ويتلقى تعويضه البرلماني

0

زنقة 20 | الرباط

بعد الخبر الذي نشرته Rue20.com و المتعلق بتواجد الأمين العام السابق لحزب الإستقلال حميد شباط خارج أرض الوطن منذ مدة طويلة ، استعداداً لإطلاق مشاريع و الحصول على الجنسية التركية ، خرج شباط عن صمته نافياً أن يكون قد قرر الحصول على الجنسية التركية وإطلاق استثمارات في ألمانيا بمبلغ 30 مليار سنتيم.

شباط البرلماني الحالي عن حزب الإستقلال قال لـ”أخبار اليوم” ، إنه ذهب إلى ألمانيا ليرتاح، وسيعود إلى المغرب في الأيام المقبلة.

إنفراد/شباط يُهاجرُ رفقة عائلته للإستقرار بتُركيا ويُعدُ للحصول على جنسيتها وإبنه يهاجر للإستثمار في إلمانيا

وأضاف شباط أن المغاربة الذين يمكنهم أن يستثمروا 30 مليارا في بناء فندق خارج المغرب لا يتجاوز عددهم 100 شخص، قائلاً : ” لذلك فإنني أعتبر ما روج من أكاذيب بأنني هرّبت كل هذه المبالغ هو أمر فيه إهانة لأوروبا التي لا يمكن أن تسمح بمثل هذا”.

وقال حميد شباط: “عندما كنت أتحدث عن الشأن العام كانوا ينعتونني بالشعبوي، وعندما قررت الابتعاد أصبحت أُسأل عن السر وراء صمتي”، مضيفا أن “الوضع سيئ في المغرب، وانظروا إلى ما حدث للصحافيين توفيق بوعشرين وحميد المهداوي، وما حدث لنشطاء الريف وجرادة وتنغير، الأمور ازدادت سوء”.

في ذات السياق ، علق المستشار البرلماني عن حزب العدالة و التنمية “علي العسري” ، عن كلام ‘حميد شباط’ بالقول : “بنكيران وشباط أمينان عامان سابقان للحزب الأول والثالث بالمغرب حسب آخر انتخابات تشريعية”.

و كتب العسري على صفحته الفايسبوكية يقول : ” الأول كان برلمانيا وبإمكانه الاستفادة من التعويض حتى نهاية الولاية، ففضل الاستقالة وعدم التقدم بطلب المعاش الوزاري، وكل اللغط مثار حوله، وعن مجرد شكوك استفادته أخيرا من معاش استثنائي دون طلبه، والثاني برلماني شبح “يستريح” منذ شهور بألمانيا حسب تصريحه، ويتلقى تعويضه البرلماني غير منقوص ولا بكاء ولا عويل على المال العام” !

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد