المصادقة على الإتفاق الفلاحي يوجع البوليساريو !

0

زنقة 20 | علي التومي

مباشرة بعد مصادقة البرلمان الأوروبي خلال جلسة عامة بستراسبورغ وبأغلبية كبيرة على الاتفاق الفلاحي بين المغرب والاتحاد الأوروبي، وصلت إلى 444 مؤيد و 167 ضد و 68 ممتنعين ، بادرت جبهة البوليساريو، إلى إصدار بيان يدين عملية التصويت التي تدعو إلى تجديد الإتفاق بين المغرب والإتحاد الأوروبي بشكل قاطع.

و أدانت جبهة البوليساريو حسب البيان الصادر عنها قبل قليل، بشدة هذا الإتفاق معتبرة إياه بالغير قانوني، والذي إتخذه برلمان الإتحاد الأوروبي لتمديد الإتفاقية التجارية بين الإتحاد الأوروبي و المغرب في الصحراء.

مضيفةً في البيان، بأنه تم تأييد التصويت اليوم في بيئة خالية من التدقيق و الشفافية و تمثل نتائجه ضربة مباشرة ليس فقط للمدافعين عن حقوق الإنسان و للقانون الدولي و لكن أيضاً لعملية السلام التي تقودها الأمم المتحدة و التي يقول الإتحاد الأوروبي إنه يدعمها.

وحث ذات البيان، الدول الأعضاء في الإتحاد الأوروبي على إعادة النظر في تصويت اليوم غير الملزم و تغيير المسار على الفور، وبأن مثل هذه الخطوة هي مزعزعة للإستقرار بشكل واضح ضد قرارات المحكمة الأوروبية.

و بأن جبهة البوليساريو “ستعمل بشكل متواصل وبكل الوسائل القانونية المتاحة، إلى إظهار عكس القرار الغير القانوني، الذي تم الإعلان عنه اليوم ببروكسيل”، مطالبة الإتحاد الأوروبي بإعادة التفكير في هذا الموقف و إستخدام التجارة كحافز إيجابي للسلام، حسب ذات البيان دائما.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد