ضبط شخصيات نافذة بمراكش متلبسين بسرقة الكهرباء

0

زنقة 20. يونس مزيه

ضبطت الحملة المنظمة من طرف المكتب الوطني للكهرباء بمراكش، متورطين من العيار الثقيل في قضايا تتعلق باختلاس الكهرباء، يتزعمهم شخصيات نافذة و مسؤولون كبار في الأجهزة الأمنيةومقاولون ومنتخبون ومنعشون عقاريون بالمدينة الحمراء.

و من المنتظر أن يتم متابعة المتورطين في وربط عدد من مشاريعهم بالكهرباء، بينها مطاعم وملاه ليلية بطريقة احتيالية، دون أداء واجبات الاستهلاك، تمكنت المصالح التقنية التابعة للمكتب الوطني للكهرباء والماء/ قطاع الكهرباء من ضبط حالة تلبس لمسؤول كبير بمراكش في سرقة التيار الكهربائي وإيصاله إلى ضيعته الفلاحية بدوار الشطايل نواحي جماعة مجاط، التابعة لمدينة امنتانوت، والموجودة بالنفوذ الترابي لإقليم شيشاوة.،تورد المساء.

ويضيف المصدر ذاته، أن عملية الضبط بالتلبس، أشرف عليها المدير الإقليمي ومساعدوه بمعية مفوض قضائي، دفعت الجهات المختصة إلى اتخاذ الإجراءات المعمول بها في مثل هذه الحوادث. ومن المنتظر أن يتم تغريم المسؤول المذكور بغرامة مالية تقدر ب9 ملايين سنتيم،  بناء على ما تم احتسابه من كميات الاستهلاك لدى مباشرة عملية المعاينة الميدانية.

و تأتي هذه العملية في اطار الحملة التي يشنها، المكتب الوطني للماء و الكهرباء قطاع الكهرباء، وذلك تطبيقا للقوانين الجاري بها العمل، حيث تم في هذا الصدد، تغريم شخصية نافذة تملك ضيعة فلاحية بمنطقة أولاد المومنة بما يناهز 50 مليون سنتيم أواخر دجنبر الماضي، إلى جانب ضبط أكثر من 12 مخالفة في الشهر الماضي، رغم أصحابها ما مجموعه 20 مليون سنتيم، حسب ذات المصدر.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد