إغلاق معلمة ‘أكادير أوفلا’ نهائياً أمام سيارات المواطنين

زنقة 20 | يونس مزيه

شرع المجلس الجماعي لمدينة أكادير  برئاسة البيجيدي بتنسيق مع السلطات الولائية للمدينة، بداية من يوم أمس الاثنين 14 يناير، في تنفيذ قراره، الرامي الى اغلاق الطريق أمام السيارات و الدراجات، في اتجاه المعلمة السياحية للمدينة، أكادير أوفلا.

ويأتي هذا القرار، حسب بلاغ سابق لذات المجلس، في سياق تزايد حوادث السير بالمنعرجات الطرقية المؤدية الى قصبة أكادير أوفلا، كان اخرها قد أودى بحياة تلاث شبان، كانوا على متن سيارة انقلبت بالقرب من القصبة،  مما جعل مطلب غلق الطريق، حاجة ملحة و ضرورية من أجل الحد من الحوادث الخطيرة التي تقع بالمنطقة.

كما أن القرار، جاء بعد لقاءات ماراطونية خصصت لدراسة السيناريوهات الممكنة لولوج القصبة دون حدوث أية حوادث خطيرة بالمنعرجات الخطيرة، في حين تم تخصيص حافلة للنقل العمومي، تابعة للشركة المفوض لها بالمدينة (ألزا سيتي)، تسهر على نقل المواطنين و الزوار الراغبين في زيارة القصبة، في رحلات تبدأ في الساعة الثامنة و تنتهي على الساعة الثامنة مساءا، برحلة كل 21 دقيقة، حدد ثمن تذكرتها في 4 دراهم للشخص الواحد.

قرار مفاجئ، اعتبره الكثيرون، حرامانا للمواطنين من زيارة المعلمة التاريخية لمدينة أكادير، و كبح لحرياتهم في التنقل عبر وسائل نقلهم الخاصة مع تحديد الساعات، و كذا انحياز للشركة المفوض لها تدبير قطاع النقل العمومي بالمدينة، حيث تم منع الجميع من المرور باستثناء اسطولها.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد