الأزمي بحضور ماء العينين: “حزبنا ليس وصياً على الإسلام وهو مفتوحٌ لجميع من يُؤْمِن بتوجهاته السياسية”

0

زنقة 20. الرباط

قال ‘ادريس الأزمي الإدريسيرئيس المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، أن الحزب لا يعتبر نفسه وصيا على الإسلام، مبينا أن مجال اشتغاله هو المجال السياسي، والانتماء إليه انتماء سياسي على أساس المواطنة.

وقال ‘الأزمي’ في كلمته خلال انعقاد المجلس الوطني للحزب الاسلامي الْيَوْمَ السبت، أن “الحزب حين يِؤكد انطلاقه من المرجعية الإسلامية فإنه لا يعتبر نفسه وصيا على الإسلام أو ناطقا باسمه”.

ويضيف ‘الأدمي’ أن “مجال اشتغال حزبنا هو المجال السياسي، كما أن الانتماء إلى حزبنا هو انتماء سياسي على أساس المواطنة”.

و شدد ‘الأزمي” على أن “حزبنا مفتوح لجميع المواطنين ماداموا ملتزمين بتوجهاته وبرامجه السياسية وقوانينه، وأن اجتهادات الحزب واختياراته تبقى اجتهادات بشرية نسبية قابلة للصواب والخطأ وأن حكم الشعب والتاريخ هو الفيصل في بيان مدى جدارتها وجدواها”.

و عاد ليؤكد أن “انطلاق الحزب من المرجعية الإسلامية وثوابت الأمة الجامعة لايعني تميز الحزب عن أي طرف سياسي باختياره هذا، فهذا الاختيار قبل أن يكون قناعة ذاتية، فهو اختيار أصيل وحضاري للدولة والمجتمع، تعبر عنه المقتضيات الدستورية التي تبوئ الدين الإسلامي مكانة الصدارة في الهوية المغربية، وتكرسه الشرعية الدينية للنظام السياسي المغربية”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد