الأمن يحجز كميات كبيرة من الكحول و ‘الماحيا’ بسوس أيام قبل ‘البوناني’ !

0

زنقة 20 | يونس مزيه

شهدت مدن تارودات وبيوكرى وايت عميرة، حملات مكثفة من قبل السلطات الأمنية، خلفت حجز كميات كبير من الخمور و المواد المسكرة، المعدة للاستهلاك احتفالا برأس السنة الجديدة.

وقد تمكنت فرقة الشرطة القضائية بالمنطقة الاقليمية لتارودانت، يوم الخميس، من توقيف شخص أربعيني من دوي السوابق القضائية، يشتبه تورطه في قضية تتعلق بالترويج للمشروبات الكحولية بدون ترخيص، حيث أسفرت عملية المراقبة والترصد، من ضبطه وبحوزته كمية من الخمور، مجهزة للترويج، قبل أن تسفر عملية التفتيش التي أنجزت داخل مسكنه عن حجز ما يناهز 300 قنينة من مختلف أنواع الخمور، بالإضافة الى مبلغ مالي متحصل من عملية ترويجها.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة. فيما عرفت مدينة بيوكرى، مداهمة عناصر الدرك الملكي بسرية بيوكرى يوم أمس الجمعة، لمصنع سري لتقطير ماء الحياة بالحدود الترابية لجماعتي سيدي بيبي ووادي الصفا، و اسفرت العملية عن حجز طن من مسكر “الماحيا” معدة للبيع ،واعتقال مالك المصنع السري .

كما اعتقلت عناصر المركز الترابي لدرك ايت اعميرة، مروجين “للماحيا” بضواحي مركز جماعة ايت اعميرة ، يوم أمس الجمعة ، و ذلك بعد عملية الترصد لحركة المشتبه فيهم، والتي كشفت عن مصنع سري تابع، بالإضافة الى كمية مهمة من التين موضوعة في أكياس بلاستيكية ، و 2000 لتر من مسكر ماء الحياة، وكذا ومواد وآليات مستعملة في التقطير، و 20 قنينة غاز وبراميل وأنابيب نحاسية واواني للطبخ.

وجرى اقتياد المتهمين الثلاثة إلى مقر مركز الدرك الملكي بكل من بيوكرى وايت اعميرة لاستكمال التحقيقات معهم، قبل إحالتهم على النيابة العامة المختصة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد