مؤتمر استثنائي للبام في 2019 لانتخاب أمين عام جديد و ‘توجيهات عليا’ لحل جميع أجهزة الحزب !

زنقة 20 | الرباط

كشفت مصادر قيادية بحزب الاصالة و المعاصرة وجود مخطط لحل جل أجهزة الحزب قبل حلول سنة 2020 ، الموعد المحدد لانعقاد مؤتمر وطني عادي للحزب وهو المخطط الذي تشتغل على تنفيذه “لجنة الحكماء” المكونة من خمسة قياديين بالحزب و التي قررت عقد لقاءات بمختلف الجهات.

اللجنة “الخماسية” المكونة من مصطفى الباكوري و أحمد اخشيشن و عبد النبي بعوي و عبد اللطيف وهبي و المهدي بنسعيد ، عقدت اجتماعاً مع أعضاء الحزب بجهة سوس كشف من خلاله وهبي عن السيناريو المطروح في الوقت الراهن تورد “الأخبار”.

و يتجلى في عقد دورة استثنائية للمجلس الوطني من أجل المصادقة على حل المكتب السياسي  و المكتب الفيدرالي مع تشكيل لجنة تحضرية لتنظيم مؤتمر استثنائي خلال شهر يونيو المقبل سيخصص لانتخاب أمين عام جديد.

اللجنة وضعت برنامجاً مكثفاً لعقد اجتماعات خلال الاسابيع المقبلة بمختلف جهات المغرب و ذلك في ظل موجة الإستياء العارم داخل الحزب من الأزمة التنظيمية التي يعرفها.

و اقترح خلال اللقاء حل المكتب السياسي و المكتب الفدرالي و تشكيل لجنة لتدبير شؤون الحزب تعمل تحت قيادة الأمين العام بنشماش مع تشكيل لجنة تحضيرية لعقد مؤتمر استثنائي خلال شهر يونيو المقبل.

و تحدث “وهبي” عما أسماه “تراكم الأخطاء منذ انتخاب الأمين العام بنشماش قبل سبعة أشهر” و أضاف “علينا أن نقرر ماذا نفعل لأننا مقبلون على أشياء في المستقبل لذلك يجب حل مشكل الحزب قبل الدخول إلى الإنتخابات”.

و مرر “وهبي” رسالة إلى الحاضرين بكون اللجنة تعمل بتوجيهات شخصية بارزة كان لها دور كبير في تأسيس الحزب عندما قال : ” من يسهر على الحزب سواء كان جالساً معنا أو لم يكن رجل له مكانته و كلمته رغم أن الظروف لا تسمح له و لكن لن يتخلى عنكم و لا تعتقدون أنكم وحدكم”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد