صور/في غياب تام للدرك..بائعي البٓلُوط يحتلون الطريق السيار بين الرباط والقنيطرة ويُهددون حياة مستعمليها

زنقة 20. الرباط

في غياب تام لعناصر الدرك الملكي، يحتل عشرات المواطنين من بائعي البلوط جنبات الطريق السيار بين الرباط والقنيطرة بشكل يثير استغراب مستعملي هذه الطريق.

ويهدد هذا التواجد المكثف سلامة مستعملي الطريق، بينما سجل غياب تام لعناصر الدرك الملكي الوصي الأول على سلامة الطرق السيارة.

وفيما غابت الشركة الوطنية للطرق السيارة عن تحمل مسؤوليتها، فان هؤلاء الباعة المتجولين وفِي غياب أي ردع قانوني لتحسيس البقية بخطورة ما يقدمون عليه، فان حالة الطريق السيار بين الرباط والقنيطرة تشكل خطورة كبيرة على المستعملين كما تثير إشمئزاز السياح العابرين.

ورغم تواجد عناصر الدرك بنقاط مختلفة على طول الطريق السيار فانهم لا يولون أي اهتمام لزجر هؤلاء المحتلين بشكل خطير للطريق السيار، حيث سبق لقيادة الدرك الملكي التفاعل مع منشور سابق، وتم نشر بعض العناصر على الطريق دون أي تخويل لهم باعتقال من يخرق القانون من السيارات المتوقفة أو الباعة المحتلين لجنبات الطريق وهو ما يطرح أكثر من سؤال حول دور الدرك و مسؤولية الشركة الوطنية للطرق السيارة فيً حماية مستعملي الطريق ومسؤوليتهما معاً في ارتفاع حوادث السير.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد