الشراكة المغربية-الصينية تتعززُ بإعلان تنظيم سنة السياحة والثقافة بالبلدين

زنقة 20. الرباط

ترأس وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد التضامني ونائب وزير السياحة والثقافة الصيني لي جانزاو، مؤخرا بالرباط، حفل التوقيع على اتفاقية بين البلدين بشأن تنظيم سنة ثقافية وسياحية للمغرب بالصين وأخرى مماثلة للصين بالمغرب سنة 2020.

وأوضح بلاغ للوزارة أن حفل التوقيع حضره وزير الثقافة والاتصال محمد الأعرج وكاتبة الدولة المكلفة بالسياحة لمياء بوطالب والفاعلين والمهنيين في قطاعي السياحة والنقل الجوي، فضلا عن الوفد الصيني المرافق لـ’ لي جانزاوو.

وأكد ساجد، خلال هذا الحفل، أن من شأن هذه المشاريع تقوية وتعزيز العلاقات المتميزة بين الصين والمملكة المغربية، مشيدا بالمجهودات التي تقوم بها الدولتين من أجل تطوير العلاقات والنهوض بقطاعي السياحة والثقافة.

كما ذكر الوزير بأنه تم تسجيل قفزة نوعية بعد إلغاء التأشيرة على المواطنين الصينيين الوافدين على المغرب حيث انتقل عدد السياح الصينيين من 10 آلاف سائح في 2015 إلى حوالي 200 ألف سائح خلال السنة الجارية، مبرزا سعي المغرب إلى تحقيق تقدم بشأن فتح خطوط جوية مباشرة بين البلدين وذلك من خلال اشتغال الخطوط المغربية الملكية المغربية وبعض شركات الطيران الصينية على هذا الملف.

من جهته، نوه محمد الأعرج بالخصائص الثقافية والتراثية المشتركة بين المغرب والصين، معبرا عن العزم على تكثيف الجهود والإنفتاح أكثر على اكتشاف المنتوج الثقافي لكلا البلدين.

بدوره، نوه نائب وزير السياحة والثقافة الصيني بالعلاقات الثنائية، مشيرا إلى أن المغرب له تاريخ طويل وحضارة عريقة يجب استغلالها لتقوية الصداقة والتعاون في هذين المجالين.

وسجل أن زيارته للمملكة مكنته من التعرف على جملة من الخصائص التي تتميز بها على مختلف الأصعدة، ومشددا على أن من شأن تنظيم هذا العام تعزيز التقارب بين الشعبين الصديقين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد