حافلات ‘الكرامة’ ترحل عن مدينة العيون بسبب النقل السري !

زنقة 20 | علي التومي

أكدت مصادر موثوقة ،بشركة الكرامة للنقل الحضاري بمدينة العيون لـ Rue20.com ، على ان الشركة تعتزم فسخ عقد اتفاقية التدبير المفوض لمرفق النقل الحضري بواسطة الحافلات بمدينة العيون الشهر القادم بداية سنة 2019.

و ياتي هذا القرار بناء على مقتضيات المادة 52 الفقرة 4 والمادة 58 من عقد التدبير المفوض ، وبان الشركة قامت بارسال مراسلة الى والي جهة الساقية الحمراء ، ومراسلة الى رئيس الجماعة الحضرية تشعرهم من خلالها بقرار فسخ العقد.

وحسب مصادر rue20.com بالعيون ، فقد جاء قرار الفسخ بناء على المادة 52 من عقد التدبير التي تخول المراجعة الاستثنائية للعقد في حالة مواجهة أحداث خطيرة وغير متوقعة من شأنها الاخلال بالتوازن الاقتصادي والمالي للتدبير المفوض.

والتي تسمح لشركة المفوض لها بفسخ العقد في حالة عدم احترام الاستغلال الحضري بواسطة الحافلات المفوض لها. وعدم اتخاذ السلطة المفوضة للتدابير اللازمة، من اجل التنفيذ الجيد للتدبير المفوض ضمن الشروط المقررة سلفا ،في العقد وبناء على الفقرة الرابعة التي تسمح لحافلات الكرامة بفسخ العقد المبرم.

وحسب ما افادت به ذات المصادر ، فان فسخ العقد جاء بعد أن راسلت الشركة عبر العديد من الشكايات إلى الجهات المعنية ، بخصوص عشوائية و استمرار النقل السري المنتشر وسط المدينة. هذا ومن شأن فسخ العقدة ان يؤثر بشكل كبير على ساكنة مدينة العيون و المرسى في ضل غياب بديل للحافلات النقل الحضري.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد