الحموشي يطهر ولاية أمن آسفي و يعفي مسؤولين كبار خضعوا لساعات مطولة من التحقيق !

زنقة 20 | متابعة

وقع عبد اللطيف الحموشي، المدير العام للمديرية العامة للأمن الوطني، على عملية تطهير إدارية داخل مبنى ولاية كان أسفي، حيث توصلت إدارة الأمن بآسفي، قبل يومين، بمجموعة من قرارات الإعفاء والتنقيل التي صدرت في حق عدد كبير من المسؤولين الأمنيين.

وكشفت معطيات ذات صلة أن قرارات المديرية العامة للأمن الوطني همت تجريد مسؤولين أمنيين في آسفي من مهامهم، مع الاحتفاظ بهم بدون مهمة وتنقيلهم إلى مدن أخرى، كما هو حال المسؤول الأول عن المصلحة الإدارية والميزانية والمعدات بولاية امن آسفي تورد “الأخبار”.

وقررت المديرية العامة للأمن الوطني إنهاء مهام رئيس المصلحة الإدارية والميزانية والمعدات بولاية أمن آسفي، مع تنقيله للعمل بولاية أمن مراكش بدون مهمة، وعدم إسناد إليه أية مسؤولية إدارية أو أمنية إلى حين البت النهائي في ملفه.

وتأتي القرارات الأخيرة للمديرية العامة للأمن الوطني؛ بعد إخضاع مسؤولين كبار في ولاية أمن آسفي إلى ساعات مطولة من التحقيق، عقب زيارة لجان تفتيش مركزية وقفت على تجاوزات مهنية، خاصة بعد ضبط استعمال عداد للماء الصالح للشرب في ملكية دائرة أمنية في آسفي من قبل مقاول، واستعماله مجانا في ورش بناء مجاور لمقر الدائرة.

وحملت القرارات الأخيرة للمديرية العامة للأمن الوطني إعفاء رئيس الدائرة الأمنية الخامسة بآسفي، مع تنقيله إلى ولاية أمن مراكش، حيث سبق للمسؤول الأمني أن كان محط شكايات عديدة من قبل رجال أمن، وهي الشكايات التي حلت بخصوصها لجان تفتيش مركزية وجرى البحث بشأنها، خاصة قضية الموظفين الأشباح وتزوير التوقيعات في محاضر حضور ومغادرة مقرات العمل، وضبط غياب عدد كبير من العناصر الأمنية التي لك تبرر سبب غيابها، ودون أن تكون مكلفة بأية مهمة أمنية أو إدارية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد