تفكيك شبكة داعشية بالقنيطرة كان أفرادها يخططون لأعمال إرهابية بالمملكة

زنقة 20. الربتط

أفاد بلاغ لوزارة الداخلية أنه في إطار العمليات الاستباقية للتصدي للتهديدات الإرهابية، تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية، بناءا على معلومات دقيقةوفرتها المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، من تفكيك خلية إرهابيةموالية ل”داعش بتاريخ 11/12/2018، تتكون من ثلاثة عناصر تتراوح أعمارهم بين 21 و31 سنة، ينشطون بمدينة القنيطرة.

وتفيد الأبحاث الأولية حسب البلاغ أن المشتبه فيهم انخرطوا في أعمال الإشادة والدعاية لفائدة “داعش” بالموازاة مع التحريض على ارتكاب أعمال إرهابية بالمملكة تماشيا مع الأجندة التخريبية لهذا التنظيمالإرهابي.

كما تفيد المعطيات المتوفرة، يضيف البلاغ أن أحد الموقوفين حاول الالتحاقبصفوفداعشسواء بالساحة السوريةالعراقية أو بفصائلهالناشطة بغرب إفريقيا، قبل أن يقرر القيام بعملية إرهابية نوعيةبالمغرب بتنسيق مع باقي أفراد هذه الخلية.

وكشف البلاغ أن هذا الأخير كان أيضا على اتصال دائم بأحدالعناصر المتشددة الذي تم إيقافه بتاريخ 09/11/2018 بأيت ملول،تورط بمعية عنصر آخر في التخطيط لتنفيذ مشاريع إرهابية خطيرة بالمملكة.

وختم البلاغ أنه سيتم تقديم المشتبه فيهم إلى العدالة فور انتهاء البحثالذي يجري معهم وفق الشروط والضوابط القانونية، تحت إشرافالنيابة العامة المختصة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد