رشوة 10 آلاف درهم داخل حانة تطيح بمستشارين بيجيدي و استقلالي بالقنيطرة !

زنقة 20 | الرباط

يمثل، غداً الثلاثاء، مستشار جماعي ينتمي إلى حزب العدالة والتنمية، رفقة زميل له ينتمي لحزب الاستقلال، أمام قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بالقنيطرة، بعد اعتقالهما في حالة تلبس بتلقي رشوة داخل حانة بالمدينة، وذلك بتعليمات من النيابة العامة، إثر توصلها بشكاية من أجل الابتزاز تقدم بها رئيس جماعة “الحدادة” المنتمي بدوره إلى “البيجيدي”.

وتم نصب كمين محكم من طرف رجال الشرطة بإقليم القنيطرة، للإطاحة بالمستشارين، وضبط المشتبه فيهما متلبسين بتسلم أموال على سبيل الرشوة من رئيس الجماعة تورد “الأخبار”.

ويتعلق الأمر بالمستشار “س.ع”، الذي ينتمي إلى حزب العدالة والتنمية وزميله المستشار “ح.ط” من حزب الاستقلال، حيث داهم رجال الأمن الحانة التي كان المستهدفان يوجدان بها وألقي القبض عليهما دون أن يبديا أي مقاومة، وتم حجز مبالغ مالية بقيمة 10 آلاف درهم، بعد استنساخ الأوراق نفسها التي تم ضبطها بحوزتهما، حسب أرقامها التسلسلية.

وحسب الشكاية الموجهة إلى محمد عبد النباوي، رئيس النيابة العامة، فقد طلب علال شكوة بالتدخل العاجل للحد من الابتزاز المتكرر الذي يتعرض له من طرف بعض الأعضاء الجماعيين، الذين يمارسون عليه ضغوطات مستمرة لأجل مدهم بمبالغ مالية، حسب قوله، قصد التصويت بالإيجاب على دورات المجلس الذي يعرف حالة شلل تام، تتمثل في التصويت بالرفض المستمر عدة مرات على نقط جدول أعمال الدورات التي يعقدها المجلس دون أي مبررات معقولة، مما أدى إلى جمود وعرقلة في جميع مشاريع الميزانية ذات الصلة بمصلحة المواطنين.

وأكد الرئيس، في الشكاية، أنه يتعرض للابتزاز لإرغامه على أداء مبلغ 5 آلاف درهم لكل واحد من المستشارين، وأدلى بتسجيلات صوتية تتضمن مكالمات بينه ومستشار حزبه.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد