التشرد يهدد عمال شركة ‘كوماناف’ المفلسة.. أبناك تحجز على منازلهم و غموض يكتنف الإقتطاعات !

زنقة 20 | الرباط

يوشك العشرات من الأطر والبحارة الفندقيين والعمال السابقين بشركة الملاحة البحرية “كوماناف”، التي كانت مملوكة للدولة قبل أن تتم خوصصتها سنة 2007 و تتعرض بعد ذلك للإفلاس على يد البرلماني الحالي عن العدالة و التنمية “سمير عبد المولى”، أن يفقدوا مساكنهم الرئيسية التي يقطنون فيها مع أسرهم.

و لجأت الابناك التي منحتهم قروضا عقارية إلى تفعيل مسطرة وضع اليد على العقارات موضوع القروض، عقب تراكم مبالغ الاستحقاقات الشهرية غير المؤداة نتيجة فقدانهم لعملهم بسبب تصفية الشركة نهائيا تورد “المساء”.

متضررون قالوا أن هذه الأبناك لم تحتسب مجموع الاستحقاقات التي كان العمال يؤدونها بانتظام لمدة سنوات طويلة إبان عملهم بالشركة الأم أو بالشركتين اللتين اشترتهما، حيث اعتبرتهم مدينين لها بإجمالي القروض التي استفادوا منها كما لو انهم لم يسددوا منها فلسا واحدا.

و خلق هذا الأمر لبسا كبيرا لدى هذه الفئة من المأجورين الذين يتساءلون عن مآل تلك الاقتطاعات ويطالبون الأجهزة المسؤولة بتحري الأمر وفتح تحقيق في هذه الاختلالات.

وأثار موقف الأبناك ريبة مستخدمي شركة “كوماناف” سابقا، المتضررين، إذ عبر عدد منهم عن شكوكهم حول مدى التزام إدارة الشركة بتحويل المبالغ التي كانت تقتطع من رواتبهم بشكل اوتوماتيكي، إلى المصاريف المقرضة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد