تفكيك عصابة احتالت على شركة ‘الأوتوروت’ بشيكات و بطائق مزورة !

زنقة 20 | متابعة

فككت عناصر المركز القضائي للدرك الملكي 2 مارس، بالدار البيضاء، عصابة تخصصت في الاحتيال على محطات الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب ، بواسطة شيكات وبطاقات تعريف مزورة، للحصول على جوازات المرور معبأة بمبالغ مالية كبيرة.

وحسب ”الصباح”، فان درك المركز القضائي سالف الذكر أحال، أمس الأربعاء، على وكيل الملك لدى المحكمة الزجرية عين السبع، أربعة متهمين، ، أوقفوا تباعا في اليومين الماضيين.

وأظهرت الأبحاث أنهم نفذوا العديد من عمليات النصب على مستخدمي شركة الطرق السيارة في محطات الجديدة والنواصر وبوسكورة وبوزنيقة، بتوزيع الأدوار بينهم قصد الحصول على أكبر عدد من أجهزة جواز المرور، لإعادة بيعها في مناطق متفرقة.

وتفنن أفراد العصابة، طيلة الأشهر الأخيرة، في انتقاء فروع إدارة شركة الطرق السيارة، إذ يتقدم أحد المتهمين إلى مدير المحطة على أساس أنه مدير شركة تتوفر على مجموعة من الناقلات التي تستعمل الطريق السيار ويطلب عددا من الأجهزة البلاستيكية المعبأة بمبالغ مالية تتراوح بين 2000 و3000، مقدما بطاقة تعريف تحمل صورته الحقيقية، لينهي العملية بأداء مجموع ماطلبه من جوازات المرور بواسطة شيك يحمل الاسم نفسه المدون في بطاقة التعريف الوطنية أو عبر شيك للشركة التي يدهى أنه يملكها.

واتضح للشركة أن الشيكات التي تسلمتها مقابل ماقدمته من جوازات، سبق أن أبلغ عن سرقتها، والشيء نفسه بالنسبة إلى بطاقات التعريف الوطنية، إذ كان الأظناء يعمدون إلى وضع صورهم الخاصة عليها ويعيدون تغليفها حتى لا ينتبه الضحية، ما مكنهم من انجاز عملياتهم الاحتيالية بسهولة كبيرة.

وأظهرت أبحاث الدرك أن المتهمين نصبوا بالطريقة نفسها على أربعة مديري محطات تابعة لشركة الطرق السيارة بكل من بوزنيقة والنواصر وبوسكورة والجديدة، إذ أخذوا ما قيمته 10 ملايين سنتيم على دفعتين من محطة الجديدة، ومبالغ أخرى من بوزنيقة والنواصر.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد