تفاصيل الصفقة الدعائية لـPJD في مطبخ بوعشرين “صحفي الجالس على كرسي الحكومة”

0

زنقة 20 . الرباط

بعدما فشل الذراع الإعلامي لحزب العدالة والتنمية في الرفع من مبيعات جريدة “التجديد” فوق عتبة 2500 نسخة في اليوم، دخل الأمين العام لحزب العدالة والتنمية عبد الإله بنكيران، في صفقة إعلامية دعائية مثيرة للجدل.

يومية “الأخبار” أفادت أن مسؤول نشر مشهور بخياراته الاستثمارية المثيرة، سخر أطقم منشوره الورقي، التقنية منها والتحريرية، لإخراج ما وصف بـ”المشروع الدعائي” المفترض لحزب رئيس الحكومة والمتوقع إطلاقه عشية الانتخابات الجماعية تحت مسمى “نشرة العدالة والتنمية”.

المعطيات التي أوردتها يومية “الأخبار” تشير بالواضح إلى توفيق بوعشرين مدير نشر يومية “أخبار اليوم”، خصوصا وتأكديها أن الغلاف التجريبي المفترض لمشروع “نشرة العدالة والتنمية”، أن إخراجه مُستلهم من “ماكيط” يومية «أخبار اليوم».

تنزيل ما نعت بـ «المشروع الدعائي» للبيجيدي، وفق معطيات يومية “الأخبار” وقد دخل مرحلة العدد «صفر»، لا يثير فقط «الريبة والشك في العلاقة بين الجالس مؤقتا على كرسي السلطة ومالك المنشورات والعقارات وملفات محاكمات»، برأي مراقبين، بقدر ما قد يكون دليلا جديدا «يفضح تواطؤ المال السياسي والإعلام الموالي لاغتصاب شرف المعركة الانتخابية باسم حرية «النشر»، لا بل والاحتيال الماكر على القوانين المنظمة لحملاتها».

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد