بعد مقاطعة عطلته بفرنسا.. الملك سلمان يُفاوض برلسكوني لشراء فيلا في إيطاليا

0

زنقة 20 . وكالات

يدرس رئيس الوزراء الايطالي السابق سيلفيو برلسكوني عرضاّ سخياً بقيمة 350 مليون جنيه إسترليني (أكثر من نصف مليار دولار أميركي) من ولي العهد السعودي محمد بن نايف لشراء فيلا يملكها برلسكوني في كوستا ازميرالدا في سردينيا.

وبالفعل قام بن نايف بجولة استطلاعية على الفيلا الاسبوع الماضي لمدة خمس ساعات، حيث تتوقّع وسائل الإعلام الإيطالية أن بن نايف يُفاوض لصالح الملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز.

وبُنيت الفيلا على مساحة 186 فداناً وتضمّ 68 غرفة، وستة حمامات سباحة، وبركاناً اصطناعياً لتسلية الضيوف، وملاعب كرة مضرب، وحديقة من 120 هكتاراً مزروعة بنباتات وأزهار نادرة، إضافة إلى مغارة تحت الأرض تقود إلى البحر، بناها برلسكوني لتكون منفذاً للهروب بعد تلقيه تهديدات عدة بالقتل.

كما كان بإمكان ضيوف برلسكوني رفيعي المستوى أمثال رئيس الوزراء البريطاني الأسبق طوني بلير والرئيس الروسي فلاديمير بوتين استخدام المغارة للوصول سراً عبر البحر إلى الفيلا.

وقالت صحيفة “كورييري ديلا سيرا” الإيطالية إن بن نايف كثّف مفاوضاته مع برلسكوني، الذي طلب مبلغ 500 مليون يورو، بعد الاحتجاجات على خلفية إغلاق شاطئ ريفيرا في فرنسا أمام الجمهور لدواع أمنية مرتبطة بإقامة الملك سلمان في فيلته الخاصّة هناك، ما اضطره إلى قطع رحلته.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد