وثيقة/ مستشار جماعي بمراكش يجر العمدة بلقايد إلى التحقيق ‎بسبب خروقات التعمير !

زنقة 20 | محمد المفرك

راسل هاني فتح الله مستشار جماعي بمقاطعة جيليز مراكش ، والي جهة مراكش أسفي قسي لحلو مطالبا اياه بفتح تحقيق بخصوص إعادة تهيئة مقر جمعية المحاربين وقدماء العسكريين بالحي المحمدي الشمالي بمنطقة الداوديات مقاطعة جيليز وتفويته من طرف المجلس الجماعي لفائدة الجمعية السالفة الذكر رغم الخروقات التي تحيطه في البناء تحت عدد 22354 بتاريخ 13/10/2017 .

وأضاف المستشار ان النائب السابع لرئيس مجلس مقاطعة جليز سبق له أن منح رخصة للأشغال الطفيفة في اسم النائب الثامن لرئيس نفس المقاطعة والذي يشغل كاتبا للجمعية المذكورة مع العلم أن البناية من ممتلكات الجماعة ولم يتم تفويتها بعد لهذه الجمعية، وهو ما يعتبر خرقاً للقانون من طرف النائبين المذكورين.

و اعتبر أنه لا يحق لمجلس مقاطعة جليز أن يمنح ترخيصا إذا تعلق الأمر بتجهيز ما وهو الأمر الذي ينطبق على المقر الذي يدخل ضمن اختصاصات المجلس الجماعي .

و قد اكد المستشار ان إدراج المجلس الجماعي لمراكش في جدول أعمال دورة اكتوبر لنقطة تفويت هذا المقر على انه مجرد بقعة أرضية غير مجهزة فيه تضليل للرأي العام مستغربا عن كيفية حصول المجلس الجماعي على رخصة اعادة بناء هذا المقر من طرف مجلس مقاطعة جليز بينما وفي نفس الوقت يطلقون عليها اسم بقعة فارغة.

و تسائل المستشار على الجهة التي قامت بإعادة بناء هذا المقر خصوصا مع عدم انعقاد اي صفقة من اجل إعادة تهيئته حيث كشف أن متعهدا هو من قام ببناء المحلات التجارية الأربعة المتواجدة بواجهة هذا المقر على أساس انه سيستفيد من استغلالها على وجه الكراء لأغراض تجارية محظة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد