أستاذ بالعرائش : تلاميذ يستيقظون في الخامسة صباحاً و يقطعون 20 كلم للوصول إلى المدرسة !

0

زنقة 20 | متابعة

في خضم الجدل الدائر حول قرار حكومة سعد الدين العثماني القاضي بالإبقاء على التوقيت الصيفي طوال السنة، والذي صادقت عليه في مجلس حكومي يوم الجمعة ، عبر أساتذة و أولياء أمور عن تمرهم و سخطهم من القرار.

أحد الأساتذة بإقليم العرائش كتب على صفحته الفايسبوكية يقول : ” يوم الجمعة مساء، الساعة تشير إلى السابعة إلا دقيقتين بتوقيت الحكومة، تلميذة تستأذنني للمغادرة، محتجة بأنها تقطن في خميس الساحل، وهو مركز يبعد عن العرائش ب 10 كيلومترات، سألتها؛ متى تصلين في العادة ؟ ، أجابت: في السابعة و45 دقيقة .. ومتى تستيقظين : في السادسة ، حولوها إلى غرينيتش.”

و زاد متسائلاً : ” مثل هذه التلميذة، متى ستتغدى مع التوقيت الجديد..؟ هل ستظل في الخارج من السادسة صباحا إلى السادسة مساء ..؟ هناك تلاميذ الأقسام الداخلية .. متى يتناولون وجبة الغداء ومتى يأخذون قسطا من الراحة ومتى يقفلون راجعين إلى حصص المساء.”

و استرسل قائلاً : ” لكم ان تتصورا معاناة آلاف الأطفال المغاربة يوميا.. منهم من يقطع 20 كيلومتر ليلحق بالثانوية .. ومنهم من يقطع 10 كيلومترات مشيا على الأقدام.. في ظل هذه الظروف يحصل التأخر والتغير.. كل هذا لا يهم الحكومة .. المهم ان يكون حال المقاولات الضخمة جيدا اقتصاديا.. الإنسان لا يهم .. وأيما دولة لا تهتم بالإنسان، ولا تبنيه، ولا تستثمر فيه فلا تعول عليها.”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد