الغرفة الفرنسية للتجارة والصناعة بالمغرب تفتح أبوابها للمقاولات الناشئة تشجيعاً للمقاولين الشباب

زنقة 20. الدارالبيضاء

دشنت الغرفة الفرنسية للتجارة و الصناعة في المغرب، أمس الخميس في الدار البيضاء ،المقرات التي وضعتها خدمة لخمس مقاولات ناشئة شاركت في نهائيات النسخة الاولى لبرنامج ” كولستر ” الذي يسمح بالولوج الى شبكة المقاولات المنخرطة في الغرفة .

و أفاد بلاغ للغرفة أن حاملي المشاريع المجددة (إكس فيفو ، وباسيت إي تت ،و ليكسونيك ،و كيتيميمي ، وكويرمير ) تستفيد ابتداء من يوليوز الماضي من فضاءات للعمل مجهزة بالكامل داخل مقر المؤسسة.

و ذكر البلاغ أن منظمي برنامج ” كلوستر ” قد تعبئوا بقوة لمساعدة ودعم حاملي المشاريع الشباب للتطور في بيئة مواتية قصد تحقيق طموحاتهم ، و ليتمكنوا من التركيز على أهدافهم المهنية في ظروف مثلى .

و أشار البلاغ إلى أن مقاولات مغربية رائدة ، ملتزمة بروح المبادرة و الحس المقاولاتي للشباب، قد انخرطت في هذا المجهود و قدمت مساهمتها .

ونقل البلاغ عن رئيس برنامج “كلوستر ” لدى الغرفة الفرنسية للتجارة و الصناعة ، السيد جيروم موتون قوله” إنه بدون المساعدات المالية و المادية المقدمة من قبل شركائنا ، الذين يعملون على تعزيز ريادة الأعمال في المغرب ، ما كان بإمكاننا إكمال هذا المشروع .”

من جهته، صرح نائب رئيس برنامج كلوستير عمر بن عيشة قائلا “نحن نستفيد من الخبرة التطوعية لخبرائنا وشركائنا (..)،و إن مواكبة حاملي المشاريع تعد في المقام الأول عملا اجتماعيا يسعدنا جميعا المساهمة فيه ” ،مبرزا أن جميع المؤطرين والموجهين والخبراء وغيرهم من الكفاءات المساهمة في تنظيم هذا المشروع ، يقومون بذلك على أساس طوعي بهدف وحيد ،وهو مساعدة حاملي المشاريع على النجاح”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد