منها ‘لارام’ و شركة ‘لوطوروت’ ..حكومة العثماني تفوت 210 مؤسسة عمومية للقطاع الخاص !

0

زنقة 20 | الرباط

تستعد حكومة سعد الدين العثماني لخوصصة مجموعة من المؤسسات العمومية فيما يشبه موجة جديدة من أجل خوصصة مجموعة من القطاعات العمومية أشبه بالموجة التي أطلقها فتح الله ولعلو عندما كان وزيراً للمالية في حكومة عبد الرحمان اليوسفي في تسعينيات القرن الماضي.

و نقلت “الأيام” أن مشروع قانون المالية 2019 التي تستعد الحكومة لإحالته على البرلمان فصولاً تتعلق بخوصصة 210 مؤسسة عمومية منها 20 مؤسسة تجارية و 183 مؤسسة غير تجارية و 3 مؤسسات مالية و 4 مؤسسات للإحتياط الإجتماعي.

و منذ سنة من الآن كانت جميع المؤشرات توحي أن الدولة سترفع يدها على مجموعة من القطاعات خاصة بعدما سبق لوزير المالية المقال محمد بوسعيد أن صرح في جلسة في مجلس النواب بأن الدولة ستنسحب من مجموعة من القطاعات ليضطلع بها القطاع الخاص.

و راج الكثير من الكلام مؤخراً في الكواليس تقول ذات المصادر عن عزم الدولة خوصصة مجموعة من شركاتها الكبرى يبقى أبرزها المكتب الوطني للسكك الحديدية و شركة الخطوط الملكية المغربية و الشركة الوطنية للطرق السيارة و المكتب الوطني للمطارات.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد