هزيمة نكراء للملياردير حسن الدرهم في استحقاقات الغرف المهنية بعدما خذله اولاد الدليم

0

زنفة 20 . الرباط

تلقى الملياردير السياسي حسن الدرهم، الملتحق مؤخرا بحزب التجمع الوطني للأحرار، قادما اليه من حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، (تلقى)، هزيمة نكراء في إنتخابات الغرف المهنية بجهة الداخلة أوسرد، صنف الفلاحة.
وأسفرت عملية فرز الأصوات بغرفة الفلاحة، عن فوز رئيس الغرفة المنتهية ولايته والمستشار البرلماني سيدي محمد خطور، الذي حصل على 340 صوت، مقابل 226 لغريمه السياسي حسن الدرهم، فيما ألغي 80 صوتا عن هذه الدائرة.
في حين أفرزت نتائج غرفة الفلاحة بإقليم أوسرد فوز مرشح حزب التجمع الوطني للأحرار، محمد بوبكر، على غريمه مرشح حزب الاستقلال، نافع بكال، بفارق لا يتجاوز سبعة أصوات، حيث حصل بوبكر على 105 صوت مقابل 98 حصل عليها نافع.
ويعتبر فوز المستشار البرلماني سيدي محمد خطور، في استحقاقات الغرف المهنية، صنف الفلاحة، ضربة موجعة لرجل الأعمال حسن الدرهم من طرف قبيلة اولاد الدليم وبعض اعيانها الذين تكالبوا على آل الدرهم في اخر اللحظات وخدلوا بوعودهم مقابل اغراءات غريمه السياسي، ممنهجين سياسة القبلية وابن العم اولا، وذلك نسفا لمخططه الإنتخابي الذي كان يعد من خلاله الظفر بمقعد برلماني في الغرفة الثانية عن منطقة الصحراء مقابل تمكين البرلماني محمد بوبكر من رئاسة غرفة الفلاحة بجهة وادي الذهب، وتعبيد الطريق لبعض المنتخبين للظفر بمقاعد انتخابية وارزنة خلال الاستحقاقات المقبلة، وكذالك لقطع الطريق على مشاريع الفلاحية الاستثمارية بالجهة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد