رئيس جهة الشرق يواكب خطاب المٓلك بتخصيص دعم كبير لـ300 تعاونية فلاحية نسوية لتثمين منتوجاتها وتسويقها

0

زنقة20- وجدة/ كمال لمريني

في مواكبة فورية لخطاب المٓلك الداعي لتشجيع و تطوير التعاونيات الفلاحية للفلاحين الصغار في افتتاح البرلمان، وقع عبد النبي بعوي رئيس مجلس جهة الشرق، يوم السبت 13 أكتوبر الجاري، بمقر مجلس الجهة بوجدة، بمناسبة الاحتفاء باليوم العالمي للمرأة القروية واليوم الوطني للمرأة المغربية، اتفاقيات تعاون مع عدد من التعاونيات النسائية، بغلاف إجمالي قدره 400 مليون سنتيم، بحضور إدريس بوجوالة، رئيس غرفة الصناعة التقليدية لجهة الشرق، ونواب رئيس مجلس جهة الشرق، ورؤساء المصالح الخارجية، وعدد من رئيسات التعاونيات النسوية.

وقال عبد النبي بعوي رئيس مجلس جهة الشرق في تصريحه لموقع rue20.com، إنه في إطار الاحتفال باليوم العالمي للمرأة القروية، إحتفي مجلس جهة الشرق بالمرأة القروية بإمضاء عدة إتفاقيات مع تعاونيات نسائية قروية.

وأشار إلى أن مجلس جهة الشرق، اشتغل على البرنامج لمدة تزيد عن سنتين، واليوم يحتفل برصيد الجهة، حيث أن النساء تمكن من ولوج عالم الشغل، وأضعف التعاونيات تشغل 10 نساء.

وأبرز، أنه بإمكان هذه التعاونيات التطور وإعطاء قيمة لمنتوجها، والمساهمة في توفير مناصب الشغل عن طريق الاقتصاد التضامني الاجتماعي.

وكشف رئيس مجلس جهة الشرق في تصريحه، أن هناك 300 تعاونية، سيوقع معها مجلس جهة الشرق اتفاقيات قبل نهاية سنة 2018، وأن التعاونيات المتوفرة فيها الشروط هي من ستستفيد من الدعم.

وعبرت النساء المستفيدات عن شكرهن لمجلس جهة الشرق الذي وفر الدعم للمشاريع اللواتي يحملنها والمتعلقة ب” تربية الدواجن، تربية النحل، تثمين المنتوجات الفلاحية، الخياطة، تمويل الحفلات، الطبخ والحلويات، الكسكس، ومحاربة الامية”.

وكشفت رئيسات التعاونيات النسوية في تصريحات مختلفة لموقع rue20.com، “إننا كنا في انتظار هذه الفرصة لمدة طويلة، واليوم مجلس جهة الشرق أعطى الاهتمام للمرأة القروية من خلال دعمه لمشاريع التعاونيات النسوية”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد