تنسيقية المكفوفين تُكذب ‘بلاغ الحقاوي’ و البام يُطالب باجتماع عاجل في البرلمان !

0

زنقة 20 | الرباط

طالب الفريق النيابي لحزب الأصالة و المعاصرة اليوم الإثنين بعقد اجتماع عاجل للجنة القطاعات الاجتماعية، وبحضور وزيرة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية ، و ذلك بعد مصرع كفيف أمس الأحد بعد سقوطه من فوق مقر وزارة الحقاوي.

في ذات السياق كذبت التنسيقية الوطنية للمكفوفين المعطلين حاملي الشواهد رواية الوزيرة الحقاوي و التي جاءت في بلاغ لوزارة الأسرة صدر في ساعة متأخرة من مساء أمس الأحد.

و قالت تنسيقية المكفوفين على صفحتها الفايسبوكية أن ” البلاغ لا يحمل بين سطوره إلا مغالطات لرأي العام، ” مشيرةً إلى أن ” التكذيب الأول هو الفيديو يؤكد على أن الشهيد صابر خرج جثة هامدة ولم توافه المنية بالمسشفى كم تدعي الوزيرة الغير المسؤولة”.

و أضافت أن ” التكذيب الثاني هو أنه تم إخراج جثة الشهيد من الباب الأمامي وهذا ما يكذب وجود سيارة الإسعاف قرب وخلف الوزارة كما ذكرت الوزيرة التي تدعي أنها حزينة في بلاغها وهذا التكذيب يؤكد على أن سيارة تأخرت لمدة طويلة جدا.”

و كانت وزارة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية، قد أعلنت في وقت متأخر من مساء أمس الأحد عن فتح السلطات المعنية تحت إشراف النيابة العامة لتحقيق على إثر حادث سقوط أحد أفراد مجموعة المكفوفين، المعتصمين بسطح بناية الوزارة ، مساء أمس الأحد 7 أكتوبر 2018، أودى بحياته.

و عبرت وزارة الحقاوي في بلاغ لها “عن عميق حزننا وأسفنا على هذا الحادث الأليم.”

و أوضحت ” أنه تم نقل الفقيد، تغمده الله برحمته، مباشرة بعد سقوطه من الجهة الخلفية للبناية عبر سيارة الإسعاف التي كانت مرابطة جنب الوزارة طيلة مدة الاعتصام، وقد وافته المنية في طريقه إلى مستشفى ابن سينا.”

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد