“المينانجيت” تقتل طفلاً بخنيفرة !

0

زنقة 20 | متابعة

فارق طفل الحياة، أمس السبت، بقسم العناية المركزة بمستشفى خنيفرة، متأثرا بمضاعفات مرض “المينانجيت”، بالرغم من العلاجات التي قدمها له الطاقم الطبي بالمشفى سالف الذكر طوال 5 أيام.

و قالت مصادر مطلعة أن الطفل يبلغ من العمر قيد حياته 8 سنوات و ينحدر من دوار ” آيت اسحاق” نواحي خنيفرة، مشيرةً إلى أنه تم نقله إلى المستشفى بعد إحساسه بأعراض المرض الأربعاء الماضي.

المينانجيت أو التهاب السحايا هذا الأسم المرعب يرادف الموت لدى الكثيرين، مرض يصيب الكبار والصغار على حد سواء لكن فتكه يكون أكبر عندما تعلق الأمر بالرضع والأطفال.

وفي المغرب يقضي حوالي 15 ٪ من الأطفال بين سن الثالثة والخامسة وخمسين بالمائة من الرضع في عمر أقل من سنة بسبب عدوى التهاب السحايا.

ما هو التهاب السحايا؟ :

التهاب السحايا أو المينانجيت التهاب يصيب الطبقة التي تحمي وتغطي المخ والحبل الشوكي وهناك نوعان من التهاب السحايا: بكتيري وفيروسي.

يعد التهاب السحايا الفيروسي حميدا بالمقارنة مع النوع البكتيري فهو لا يتطلب علاجا خاصا ولا يستدعي وقاية للمحيطين بالمريض ويشفى المريض تلقائيا خلال ثلاثة أيام أو ثمانية أما أعراض التهاب السحايا الفيروسي فتتوزع بين الحمى والآم الرأس والقيء وتصلب الرقبة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد