توقيف ‘حراك’ مغربي و 60 مهاجراً إفريقياً بالدريوش‎ !

زنقة 20 | كمال لمريني

تمكنت عناصر الدرك الملكي التابعة لسرية الدريوش، صباح اليوم الثلاثاء، من توقيف شخص من أصل مغربي يشتبه تورطه في تنظيم الهجرة غير الشرعية، و60 مهاجرا افريقيا بينهم نساء وأطفال مرشحين للهجرة صوب أوروبا.

وياتي إيقاف المعنيين بالأمر، بعد أن طاردت مصالح الدرك سيارة من الحجم الكبير على مستوى الطريق الجهوية رقم 511، واثناء توقيفها تبين ان بداخلها مهاجرين أفارقه.

وذكرت مصادر لموقع rue20.com، أن المهاجرين كانوا في طريقهم الى سواحل إقليم الدريوش بغرض تنفيذ عملية الهجرة، غير أن تدخل عناصر الدرك الملكي، حال دون ذلك.

وأشارت إلى أن سائق السيارة، اثناء اعتراض طريقه من الدرك أطلق سيقانه للريح ولاذ بالفرير نحو وجهة غير معلومة، غير ان مصالح الدرك تمكنت من تحديد هويته، في حين جرى إيقاف مرافقه الذي ينحدر من مدينة العروي.

وجرى نفل جميع الموقوفين الى مقر الدرك الملكي لمباشر الأبحاث معهم في الموضوع، في اتخاذ المتعين في حقهم، في حين تم الاحتفاظ بالحراك” المغربي رهن تدبير الحراسة النظرية لفائدة البحث وفقا لتعليمات النيابة العامة المختصة، في انتظار تقديمه الى العدالة من أجل المنسوب اليه.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد