عدم احترام قانون الشغل يخرج مستخدمي شركة النقل الحضري بالناظور للاحتجاج والطلبة أكبر المتضررين

زنقة20-كمال لمريني

أعلن المكتب النقابي لمستخدمي شركة النقل الحضري حافلات “فيكتاليا” الناظور، الدخول في اضراب عن العمل، الاثنين 17 شتنبر الجاري، إحتجاجا على ما وصفوه ب”عدم احترام الإدارة لمدونة الشغل”.

وقال، ان الخطوة الاحتجاجية، تأتي “لعدم احترام ما تم الاتفاق عليه في معظم الاتفاقيات بين المكتب النقابي والشركة”، وعدم احترام بنود اتفاقية الشغل.

ويأتي دخول عمال الشركة في اضراب عن العمال، تزامنا مع اجتياز طلبة الناظور للامتحانات الاستدراكية بكلية محمد الأول بسلوان المتعددة التخصصات.

ومن جهتهم كشف مجموعة من الطلبة، أنهم ليسوا متأكدين ان كان الاضراب سينفذ أولا، قائلين “كان على النقابة ان تراعي حقوق الطلبة ونفسيتهم ايضا، فمن غير المعقول ان تعلن نقابة مستخدمي شركة الحافلات اضرابها 24 ساعة قبل موعد الامتحانات الاستدراكية بكلية سلوان في وقت ظلت فيه صامتة طيلة الايام والاسابيع الماضية”.

واشاروا في تصريحهم الى أنهم يسجلون على النقابة “كونها تحاول استغلال امتحانات الطلبة للضغط على الشركة، فيما لم تراعي ابدا مصالح الطلاب لان هناك من سيقطع ازيد من 20 كيلومترا صوب الكلية وهذا الاعلان جعل الكثيرين متوترين نفسيا لأنهم أصبحوا متخوفين من ان يجدوا أنفسهم دون وسيلة نقل صباحا”.

ولم يتسن لموقع rue20.com، أخذ تصريح من طرف مدير الشركة، لمعرفة الدور الذي سيقوم به لتوفير النقل للطلبة الذين سيجتازون الامتحانات، في حال دخول العمال في اضراب عن العمل.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد