إحتجاجات نقابيين تلغي زيارة والي مراكش لمستشفى الرازي‎ بعد إصابة عاملين بمرض السل !

زنقة 20 | محمد المفرك

الغيت الزيارة التفقدية التي كان من المرتقب ان يقوم بها والي جهة مراكش- اسفي المعين حديثا الى مستشفى الرازي الجامعي بمراكش في اخر اللحظات أمس الاثنين.

و احتشد عشرات الاطر الصحية منذ صباح أمس امام بوابة الادارة بهدف لقاء الوالي و تقديم شكواهم بعد تزايد الاصابات بمرض السل في صفوق العاملين بالمستشفى و خاصة بقسم المستعجلات.

و قال ذات الأطر أن إدارة المستشفى تصم آذانها و تتملص من مسؤولياتها في حماية الاطر الصحية و المرتفقين.

و قال أعضاء النقابة الوطنية للصحة العمومية العضو المؤسس للفيدرالية الديمقراطية للشغل المحتجون اليوم أنه “منذ أكثر من أربعة أشهر و الشغيلة الصحية بالمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش تعيش حالة من الإحتقان و الهلع بسبب تفشي عدوى داء السل بمصلحة مستعجلات مستشفى الرازي بحيث أصيب إلى حد اللحظة أكثر من عشرة موظفين”.

و تابعت نفس المصادر ” و بعد عدة إحتجاجات خاضها المكتب النقابي الفدرالي قرر السيد والي جهة مراكش آسفي زيارة مصلحة مستعجلات الرازي، لكن في الأخير تم تحويل زيارته إلى مستعجلات مستشفى إبن طفيل”.

مضيفة في ذات السياق “الشئ الذي أجج إحتجاجات أعضاء المكتب النقابي التي كانت تنوي لقاء السيد والي الجهة من أجل تقديم توضيحات مهمة و حقيقية بخصوص مشاكل المستعجلات و خصوصا التطورات الأخيرة”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد