رداءة الخدمات تقذف بـ’لارام’ خارج ترتيب ‘سكاي تراكس’ لأفضل 100 شركة طيران في العالم

زنقة 20. الرباط

يبدو أن ‘عبد الحميد عدّو’ قد نجح فعلياً في قيادة شركة ‘لارام’ الى الهاوية عالمياً بعدما جعلها تتذيل ترتيب أضل شركات العالم حسب ترتيب ‘Sky Trax‘ العالمي لسنة 2018.

رداءة الخدمات، عدم احترام الزبناء، الغاء رحلات دون إشعار، غياب تعويض المسافرين، انتشار الأوساخ على متن الطائرات، غياب اللباقة على متن الطائرات…كلها عوامل جعلت من ‘عبد الحميد عدّو’ الذي عينه المٓلك لحمل الشركة الى مصاف الشركات العالمية، يختار تحقيق عكس هذا الطموح بقيادة الشركة المغربية الوحيدة الى الافلاس على كافة المستويات.

الترتيب العالمي لمؤشر ‘سكاي تراكس’ العالمي، سبق له أن وضع شركة ‘لارام’ كأفضل شركة إقليمية بافريقيا، قبل مجيء ‘عدّو’، لكن بمجرد تعيينه على رأس ‘لارام’ تحولت الشركة الى التسيير العشوائي بدءاً بتحقير الربابنة وانتهاءاً بتحقير الزبناء و تدهور الخدمات، ليتم قذف الشركة على مستوى الترتيب الى مراتب متدنية.

و أصلحت شركات ‘لو كوست’ أفضل بكثير من شركة ‘لارام’ التي تفرض أسعار خيالية للتنقل من والى المغرب، كما الشأن لخطوط كندا، بلجيكا، اسبانيا، ألمانيا، البرازيل، لندن، نيويورك.

ففيما تصدرت شركات كل من قطر، الامارات، اثيوبيا، عُمان، ترتيب أفضل شركات الطيران عربياً وأفريقياً فان شركة ‘لارام’ غابت كلياً عن الترتيب لتُصنف خارج الشركات الجيدة من حيث الخدمات واحترام الزبناء و الوفاء بالالتزامات.

فقد حلت شركة ‘القطرية’ في المركز الثاني عالمياً كثاني أفضل شركة طيران في الكون، وراء شركة ‘سنغافورة’ التي تصدرت للمرة الثانية، بينما حلت شركة ‘الامارات للطيران’ في المركز الرابع و شركة ‘الخطوط التركية’ في المركز 14، فيما حلت شركة ‘اثيوبيا للطيران’ في المركز 40 عالمياً والأولى أفريقيا متبوعة بشركة ‘الجنوب افريقية’، بينما حلت شركة ‘عُمان للطيران’ في المركز 44 عالمياً.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد